السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يصل إلى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد النجار

A A

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية لولاية جديدة. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى رئيس مجلس النواب والشعب المصري، مؤكدا أن الشعب هو صاحب الكلمة وصاحب القرار ورمز الأصالة فلكم مني كل تقدير واحترام، على تجديد الثقة لبناء وطننا العظيم في فترة جديدة.

خطاب التنصيب وملامح الولاية الجديدة

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء فى حفل التنصيب، المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة، وأعضاء مجلس النواب، نحن بداخل صرح عظيم: «أمثُل أمامكم وأعدكم على بناء دولة حديثة متقدمة تعتمد على العلوم والإدارة، متحصنة بعراقة التاريخ لبناء مستقبل يحمل بإذن الله كل خير.. سأتبنى استراتيجيات تعزّز مكانة مصر الاقتصادية، الأولوية لحماية وصون أمن مصر القومي».

وأضاف الرئيس السيسي، نحن في ربوع هذا الصرح العريق الممثل لإرادة شعب مصر، أن أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات الأمة العظيمة، فى بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون، متسلحين بعراقة تاريخ لا نظير له في البلاد، وعزيمة أشد رسوخا من الجبال، وأمال مستقبل يحمل بإذن الله كل الخير لبلدنا وشعبنا".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجدد العهد بشأن استكمال مسيرة البناء، وتحقيق تطلعات الأمة المصرية، مؤكدًا تحركنا كرجل واحد لإنقاذ الوطن، مستجيبًا لرغبة الشعب بتكليفه بمواصلة ما بدأه من تطورات.

وأقسم الرئيس السيسي في كلمته بعد أن حلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، أن أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق الأمن والتقدم فوق كل الاعتبارات، وتماسك الكتلة الوطنية ووحدة الشعب، هي المسؤولية الأولى ولعل السنوات الماضية أثبتت أن الطريق ليس مفروشًا بالورود.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن عالم اليوم وما يشهده من تحديات في جميع المجالات، يحتم علينا أننا في سباق مع الزمن، قائلًا «قطعنا شوطًا طويلًا في ظل الصعاب والتحديات، ونتحدى أنفسنا، وهو التحدي الذي يفوز به دائمًا الشعب المصري».

حلف اليمين الدستورية

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، وذلك عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين، على النحو التالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه».

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يؤدي فيها الرئيس السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، مثلما حدث في الولاية الثانية عام 2018، بينما كانت الولاية الأولى أمام المحكمة الدستورية العليا، نظرًا إلى عدم وجود البرلمان وقتها

وشهدت العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب ببدء بعزف السلام الجمهوري وتحية العلم المصري.

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء المدة السابقة ».

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search