السبت، 05 أكتوبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المهندس محمد رزق: الرئيس السيسي حقق طفرة تنموية شاملة خلال الـ10 سنوات الماضية (فيديو)

المهندس محمد رزق

المهندس محمد رزق

محمد النجار

A A

قال المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن ورئيس مجلس إدارة موقع «الجمهور»، إن الدولة المصرية واجهت تحديات كبيرة الفترة الماضية.

وأوضح «رزق»، خلال برنامج على مسؤوليتي، عبر فضائية «صدى البلد» مع الإعلامي أحمد موسى، أنه على الرغم من الأزمات العالمية المختلفة التي واجهت العالم الفترة الماضية، من حروب وأزمات اقتصادية عالمية، لكن مصر استطاعت إنجاز طفرة كبيرة في مجال الإنشاءات بوجه عام، مردفا بأن الدولة أنشأت مشاريع كبيرة وعملاقة. 

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية أنشأت الفترة الماضية في عهد الرئيس السيسي، مشروع قناة السويس الجديدة، والذي ساهم بشكل كبير في الناتج القومي. 

وأوضح المهندس محمد رزق، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي أطلقت مشروع «حياة كريمة» في القرى والأرياف، والذي ساهم بشكل كبير في تحسين حياة المواطن المصري، خاصة محدودي الدخل، متابعًا: «الدولة أطلقت مشروع مصر بلا عشوائيات، واستطاعت تحقيق طفرة كبيرة في ملف العشوائيات الفترة الماضية، فضلاً عن قضائها على المناطق العشوائية وغير الآمنة والتي تهدد حياة المواطنين. 

وأشار، إلى أن الأنفاق التي تم إنشاؤها أسفل قناة السويس، ساعدت بشكل كبير على التعمير والتصنيع في سيناء، مشددًا على أن مصر تغيرت بشكل كبير خلال الـ 10 سنوات الماضية، ولا يستطيع أحد أن ينكر حجم الإنجازات التي حدثت بمصر، في عهد الرئيس السيسي. 

واستطرد، أن مصر حدثت لها طفرة كبيرة في التشييد والبناء والتعمير والمشاريع العملاقة، كما أن الدولة شهدت طفرة في مجال النقل والمواصلات بشكل عام، مما سهل على المواطنين التنقل بسهولة كبيرة، مضيفا أنه من ضمن المشاريع القومية التي شهدها قطاع النقل هو مشروع "المونوريل"، الذي ينقل القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

ولفت المهندس محمد رزق إلى أن الدولة أنشأت العاصمة الإدارية الجديدة المشروع، الذي ساعد في انتقال الحكومة وساعدت في تقليل الزحام بالقاهرة، كما أن مصر حققت نموا اقتصاديا وصل إلى 3.8% خلال الفترة الماضية، رغم التحديات العالمية والأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم، مؤكدا أن مصر تتطلع في عام 2024، إلى تحقيق 4.1% من النمو الاقتصادي. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search