السبت، 06 يوليو 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد «تيك توك» النواب الأمريكي يقر مشروع قانون لحماية البيانات

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون جديد يهدف إلى حماية بيانات الشعب الأمريكي، وحظر  بيع المعلومات الشخصية والبيانات التعريفية ومنع تداولها في العديد من الدول الأوروبية مثل الصين وكوريا الشمالية وروسيا.

توقيع العديد من العقوبات على وسطاء البيانات

وتوقع لجنة التجارة الفيدرالية العديد من العقوبات على وسطاء البيانات إذ كشفت النتائج أن هذه الجهات قد باعت المعلومات الحساسة إلى البلدان الأخرى، حيث صوت نحو 414 شخص لصالح هذا القانون، حسبما كشف تقرير « ذا فيرج».

حظر تيك توك في أمريكا

ويرغب المشرعون في الجمع بين كافة التشريعات لحماية مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة، ومن ثم الحفاظ على الأمن القومي الأمريكي، حيث قال ماكموريس رودجرز وبالوني في بيان مشترك، إن التشريع يعتمد على جهود الجميع لتمرير مشروع القرار HR 7521.

ولم يذكر هذا القانون شركات فردية على عكس ما فعل تطبيق «التيك توك»، حيث يفرض حدًا واسعًا على وسطاء البيانات ومنع الوصول إلى البيانات والمعلومات الدقيقة التي تضر بالأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قد طبق مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون جديد بشأن الانفصال عن «بايت دانس» الشركة الصينية الأم التي تملك تطبيق «تيك توك» لحظره في الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وقال العديد من مسؤولي الصين، إن هذا الإجراء يؤثر سلبًا على الولايات المتحدة، إذ صوّت أكثر من 352 نائبًا لصالح القانون المقترح و65 ضده، لحظره في أمريكا في ضوء الحرب الباردة التي اندلعت منذ عدة سنوات بين البلدين.

واشتعلت الحرب بين الصين والولايات المتحدة مؤخرًا، بسبب تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية مما يسهل اقتحام الخصوصية، من ثم تداول البيانات السرية من الصور والفيديوهات والبيانات المختلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.