السبت، 06 يوليو 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد حظره في أمريكا، 5 دول منعت استخدام «تيك توك»

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

لا صوت يعلو فوق حظر منصة «التيك توك» في الولايات المتحدة الأمريكية واشتعال الحرب الباردة بين الصين وأمريكا، حيث طبق مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون جديد بشأن الانفصال عن «بايت دانس» الشركة الصينية الأم، التي تملك تطبيق «تيك توك»، بعد اقتحام الخصوصية.

ولا تُعد الولايات المتحدة الدولة الأولى التي حظرت تطبيق «تيك توك»، فيوجد العديد من الدول التي منعت استخدام هذه المنصة للعديد من الأسباب.

أحدث أداة لكسب المال من تيك توك: برنامج الإبداع التجريبي - تركيز

1- الاتحاد الأوروبي

حظر البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي التيك توك على أجهزة الموظفين، فتمت إزالة التطبيق من هواتف الموظفين الشخصية.

2- الهند

حظرت الهند استخدام تطبيق «تيك توك» في 2020، بسبب التداخل في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها، ومن ثم أمن الدولة والنظام السيادي لها.

3- أستراليا

منعت دولة أستراليا تداول تطبيق التيك توك في دولتها، بسبب المخاوف الأمنية التي تنتج جراء استخدام هذا التطبيق، نظرًا لتهديد خصوصية المستخدمين وتداول المعلومات المغلوطة.

4- بلجيكا

حذفت دولة بلجيكا تطبيق التيك توك، لما له من آثار سلبية تُهدد الأمن السيبراني، علاوة على نشر المعلومات المغلوطة التي ليس لها أساس من الصحة.

5- فرنسا

منعت فرنسا جميع سكانها من استخدام التيك توك، بسبب المشكلات التي يتركها من خلفه ويأتي على رأسها منع الخصوصية وتهديد الأمن القومي للمواطنين.

مجلس النواب الأمريكي يصوت الأسبوع القادم على قانون لحظر

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية تطبيق التيك توك، بسبب المخاوف المنتشرة بشأن اقتحام الخصوصية واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث أعرب البيت الأبيض عن مخاوفه الكبيرة بشأن ملكية الصين لتطبيق «تيك توك» مما يُهدد الأمن القومي، حيث تستخدم بكين المنصة للوصول إلى البيانات السرية للعملاء الأمريكيين، ومن ثم إطلاق العديد من حملات التضليل.

الصين ترد على حظر أمريكا لتطبيق «تيك توك»

من جانبها، ردت الصين على قرار مجلس النواب الأمريكي بحظر تطبيق تيك توك، وقالت إنها تتعهد باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بعد تصويت في الكونجرس الأمريكي بشأن تيك توك.

وأوضحت بكين أن التصويت الأمريكي بشأن حظر «تيك توك» يتعارض مع مبدأ المنافسة العادلة، بحسب قولها.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا، بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.