السبت، 06 يوليو 2024

04:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير تكنولوجي يفجر مفاجأة حول تأثر مصر بحجب «تيك توك» في أمريكا

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

طبق مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون جديد بشأن الانفصال عن «بايت دانس» الشركة الصينية الأم التي تملك تطبيق «تيك توك» لحظره في الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

من جانبه، قال أحمد صلاح الدين الخبير التكنولوجي، إن منصة تيك توك إحدى أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد بشكل أساسي على عوائد الإعلانات، وأن مصر تتأثر بالأزمة الراهنة بين الولايات المتحدة والصين.

اختراق خصوصية المستخدمين ونشر البيانات

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أنه يوجد العديد من الجوانب الخفية التي تخص أمن المعلومات والخصوصية، والتي دائما ما تحيط بمنصات التواصل الاجتماعي التي يتم اتهامها دائمًا باختراق خصوصية المستخدمين ونشر بياناتهم بمقابل وهي الأزمة التي تتعرض لها الشركة صاحبة منصة «تيك توك».

وأضاف «صلاح الدين»: «لا نعلم إلى ماذا ينتهي الأمر، إذا استقر الحال بحجب المنصة في أمريكا فسيتبع ذلك انخفاض حاد في نسب المشاهدات، وبالتالي الإعلانات مما سيؤدي إلى خسائر اقتصادية للشركة».

كيف تتأثر مصر بحجب «تيك توك» في أمريكا

وكشف الخبير التكنولوجي عن أن الأمر يؤدي إلى انخفاض في استثمارات المستخدمين العاديين من خلال شراء العملات الإلكترونية والهدايا التي تُمنح لصناع المحتوى اثناء البث المباشر.

وبخصوص تأثير هذا الأمر على الصعيد المحلي، أردف قائلًا: يكون لذلك أثر سلبي على الشرق الأوسط، حيث تعمل المنصة على التغلغل بشكل كبير في مصر والدول العربية، لتحقيق خسائرها.

وأوضح، أن المعروض على منصة تيك توك ليس إيجابي، وبالتالي ينعكس على مصر والشرق الأوسط بشكل سلبي؛ نظرًا لاستخدام هذه المنصة من قبل عدد كبير من الأشخاص.

يذكر أن منصة «تيك توك» دخلت في صراعات قانونية مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشترط على مالك المنصة بيعها لشركة أخرى يكون مقرها في الولايات المتحدة أو خارج الصين تحديدًَا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.