السبت، 06 يوليو 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء موسم الحصاد، اعرف تفاصيل الـ58.2 مليار دولار القادمة إلى مصر

الدولار

الدولار

أحمد مبروك

يبدو أن موسم الحصاد للاقتصاد المصري قد بدأ، واتضح للجميع بُعد نظر الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما كان مُصرًا على تطوير البنية التحتية للبلاد من أقصاها إلى أدناها؛ خاصة مع دخول 58.2 مليار دولار تقريبًا إلى الاقتصاد الوطني، من خلال زيادة التمويلات والاستثمارات الخارجية والسيولة النقدية، من العملة الصعبة والتي لم تكن تأتي إلا مع وجود بنية تحتية قوية.

تفاصيل الـ 58.2 مليار دولار القادمة إلى مصر، رأس الحكمة يحتل نصيب الأسد

واحتل مشروع تطوير رأس الحكمة نصيب الأسد من الـ58.2 مليار دولار التي من المقرر دخولها إلى الاقتصاد المصري، حيث تستفيد البلاد بشكل مباشر من رأس الحكمة بـ35 مليار دولار خلال شهرين فقط.

الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بحوالي 8 مليارات دولار

كما تتوزع باقي الـ58.2 مليار دولار التي ستدخل إلى مصر، على الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بحوالي 8 مليارات دولار بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية بالإضافة إلى 8 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي وشركاء التنمية، و 6 مليارات دولار حزمة تمويل من البنك الدولي لدعم الاقتصاد المصري وبعض الاستثمارات المرتقبة.

تدفقات الدولار التي دخلت مصر ساعدت في هبوط سعره

ومن جانبه اعتبر مصطفى شفيع، الخبير الاقتصادي، أن تدفقات الدولار التي دخلت مصر في الفترة الأخيرة ساعدت في هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة، بعد دخول باقي الأموال الخاصة بالاستثمارات إلى مصر،  استقرارا في سعر الصرف، ومن المحتمل أن يصل سعر الدولار في البنك ما بين 43، و45 جنيهًا.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ“الجمهور”، أن الأسابيع القادمة ستشهد ثباتًا في سعر الدولار، وربما مزيد من التراجع فى سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك، نظرًا لتدفق الاستثمارات والدولار داخل مصر في الفترة الأخيرة.

6 مليارات دولار حزمة تمويل من البنك الدولي لدعم الاقتصاد المصري

وكان البنك الدولي، أعلن يوم الأحد الماضي، تقديم حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بمقدار 6 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف البنك أن هناك مبلغ 3 مليارات دولار تمويل لمساندة جهود الحكومة المصرية، لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية والحماية الاجتماعية، إضافة إلى 3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.