السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفيدرالي يحسم مصير أسعار الفائدة، وهذا تأثيره على الدولار والذهب

الفيدرالي

الفيدرالي

أحمد مبروك

الفيدرالي ، تترقب الأسواق العالمية حسم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، اليوم الأربعاء، مصير أسعار الفائدة، وسط تزايد التوقعات بالإبقاء عليها دون تغير.

وتشهد الأسواق العالمية حالة من الضبابية وانعدام الرؤية فيما يخص توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وذلك بفعل البيانات الاقتصادية المتباينة، في ظل توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة أصبح أمرًا ضروريًا، حتى مع البيانات الاقتصادية السلبية، وذلك تجنبًا لتعرض الاقتصاد الأمريكي لحالة من الركود التضخمي.

الفيدرالي يحسم مصير أسعار الفائدة

وسينصب تركيز السوق على بيان السياسة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر صدوره الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، و 8 مساءً بتوقيت القاهرة والمؤتمر الصحفي لباول الساعة 1830 بتوقيت جرينتش و 8.30 مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي ظل توقعات إبقاء البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير، يترقب المتعاملون توقعاته للاقتصاد ولأسعار الفائدة لبقية العام.

جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أعلى مما كان متوقعا، مما قلل من الآمال في تخفيضات مبكرة وحادة في أسعار الفائدة.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي سياق متصل استقر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين في الجلسة السابقة، ويجعل الدولار الأقوى الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

استقر الذهب في المعاملات الفورية

وبالنسبة للمعادن النفيسة،  استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2156.78 دولار للأونصة، بينما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2159.80 دولار.


وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.88 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.5 بالمئة إلى 889.85 دولار. وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 988.24 دولار للأونصة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.