السبت، 06 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي: توقعات بوصول الدولار لـ 43 جنيه بالبنوك خلال أيام

عملة الدولار

عملة الدولار

تقى محمود

اعتبر مصطفى شفيع، الخبير الاقتصادي، أن تدفقات الدولار التي دخلت مصر في الفترة الأخيرة ساعدت في هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة، بعد دخول باقي الأموال الخاصة بالاستثمارات إلى مصر،  استقرارا في سعر الصرف، ومن المحتمل أن يصل سعر الدولار في البنك ما بين 43، و45 جنيهًا.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ “الجمهور”، أن الأسابيع القادمة ستشهد ثباتًا في سعر الدولار، وربما مزيد من التراجع فى سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك، نظرًا لتدفق الاستثمارات والدولار داخل مصر في الفترة الأخيرة.

6 مليارات دولار حزمة تمويل من البنك الدولي لدعم الاقتصاد المصري

أعلن البنك الدولي، يوم الأحد الماضي، عن تقديم حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بمقدار 6 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف البنك أن هناك مبلغ 3 مليارات دولار تمويل لمساندة جهود الحكومة المصرية، لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية والحماية الاجتماعية، إضافة إلى 3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

البنك الدولي يقرض مصر 6 مليارات دولار

وفى وقت سابق أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أنه في إطار التزام البنك بالشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع مصر، وتنفيذَا لجهود دعم إجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تتخذها الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي، والنمو الشامل والمستدام، فإن مجموعة البنك الدولي تعتزم توفير 6 مليارات دولار تمويلات خلال الثلاث سنوات المقبلة، بواقع 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

وعقدت وزيرة التعاون الدولي، يوم الإثنين، الماضى اجتماعًا مع آنا بيردي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون العمليات، حيث ناقش الجانبان محاور الشراكة الاستراتيجية بين مصر ومجموعة البنك الدولي، والمضي قدمًا في برامج التعاون المشترك لتعزيز جهود الدولة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي، في إطار الحزمة التمويلية الجديدة.

وتركز الحزمة التمويلية التي توفرها مجموعة البنك الدولي على زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، وتعزيز دوره في جهود التنمية، من خلال العديد من المحاور من بينها تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وتعزيز حوكمة الشركات المملوكة للدولة، وتحسين كفاءة وفعالية إدارة الموارد العامة.

جدير بالذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية لمجموعة البنك الدولي في مصر تبلغ أكثر من 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات دولار من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، و1.9 مليار دولار من مؤسسة التمويل الدولية، و500 مليون دولار ضمانات للقطاع الخاص من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار “ميجا”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.