الخميس، 11 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي: أكبر استثمارات موجودة في مصر من الاتحاد الأوروبي

الرئيس عبدالفتاح السيسي ووفد الاتحاد الأوروبي

الرئيس عبدالفتاح السيسي ووفد الاتحاد الأوروبي

كتب أحمد محمود


أكد الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، أن الاتحاد الأوروبي واحدًا من أكبر الكيانات الاقتصادية والصناعية في العالم، ومن مصلحة الدولة المصرية أن تتعاون معه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الاتحاد له تأثير عالمي، إذ أن 3 من أعضائه لديهم حق الفيتو بمجلس الأمن، مشددًا على أن الاتحاد الأوروبي يُشكل أكبر شراكة اقتصادية مع الدولة المصرية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي تجاوز الـ37 مليار دولار سنويًا، مشيرًا إلى أن أكبر استثمارات موجودة في مصر من الاتحاد الأوروبي، متابعًا: «كان هناك تعاون مع الاتحاد الأوروبي باعتباره أكبر القطاعات الصناعية».

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى مصر على أنها أكبر دولة إفريقية وهي صمام الأمان، ويعترف بموقع مصر الاستراتيجي ودورها في حل المشكلات القومية والوطنية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.