السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ممثلو الاتحاد الأوروبي يزورون القاهرة غدًا لدعم مصر بـ7.4 مليار يورو

رئيسة المفوضية الأوروبية

رئيسة المفوضية الأوروبية

عبد الرحمن المصري

تزور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، القاهرة غدًا الأحد، بصحبة رؤساء وزراء إيطاليا واليونان وبلجيكا، كممثلين عن الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار دعم الاتحاد لمصر اقتصاديًا، في ظل الأوضاع التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط من اشتعال للصراعات والحروب.

تمويل الاتحاد الأوروبي لمصر بمبلغ ضخم

ومن المقرر غدا الأحد، ترقية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، إلى درجة الشراكة الاستراتيجية، والذي يترجم على أرض الواقع بتقديم الدعم المادي والتمويلات الميسرة للعاصمة المصرية القاهرة، بمبالغ كبيرة، تساعدها على مواجهة التحديات الإقليمية.

ومن المنتظر أن يوقع الاتحاد الأوروبي مع مصر غدًا، اتفاقًا بموجبه تحصل القاهرة، على مبلغ مقداره 7.4 مليار يورو، وبما يعادل 8.1 مليار دولار، علمًا بأن تلك الحزمة التمويلية المقدمة من الاتحاد، ستكون في صورة منح وقروض حتى عام 2027.

الصفقة المقدمة من الاتحاد الأوروبي إلى مصر، تستهدف تقديم الدعم في ظل التحديات الإقليمية، كمل تهدف إلى تقديم الدعم للاقتصاد المصري في ظل الأزمات المتعاقبة التي تسببت في حدوث انتكاسات جسيمة له مؤخرًا.

ويتفادى الاتحاد الأوروبي من خلال صفقة التمويل والدعم لمصر، تفاقم المشكلات المالية لديها، إثر الصراعات المحيطة في كل من السودان وغزة، وتلك الأخيرة التي تبعها توترات في البحر الأحمر، تسببت في تراجع مؤشرات حركة التجارة الدولية، التي تمر عبر قناة السويس.

وتواترت أنباء في الصحف العالمية عن حصول مصر من حزمة المساعدات والدعم، على مبلغ فوري مقداره ملياري يورو، حسب ما ذكرته صحيفة فايننشال تايمز، كما تشمل حزمة المساعدات المالية المقدمة للقاهرة مبلغ 4 مليارات يورو، مرتبطة بالإصلاحات الحكومية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي وقعته مصر مع صندوق النقد الدولي.

وبحسب صحيفة فايننشال تايمز فإن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ستتوجه إلى القاهرة الأحد المقبل برفقة رؤساء وزراء اليونان وإيطاليا وبلجيكا لاستكمال المحادثات والإعلان عن اتفاقية رسمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.