الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 100 جنيه، أكلات اقتصادية طوال شهر رمضان

أكلات اقتصادية

أكلات اقتصادية

نورهان عبدالعزيز

A A

يتميز شهر رمضان الكريم بكثرة العزائم التي تحرص الأسرة على القيام بها، فشهر رمضان هو شهر الخير والبركة، حيث يتجمع الأهل والأصدقاء والأقارب على مائدة واحدة على الرغم من ارتفاع أسعار جميع أنواع المأكولات.

ونوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» أكلات بمبالغ بسيطة وتكفي العديد من الأشخاص، فيمكننا إعداد العديد من الوصفات في المنزل بسعر بسيط يصل إلى 100 جنيه.

وصفة كفتة البطاطس

نحضر 4 حبات بطاطس متوسطة الحجم مع نصف ملعقة من البقدونس الطازج المفروم، ورشة من الملح والكمون، بجانب 3 حبات بيض مخفوقين، ونصغ كوب دقيق أبيض، بجانب نصف كوب من البقسماط.

ألذ أكلة أقتصادية طريقة عمل كفتة البطاطس بالجبن بطعم ومذاق شهي ومقادير غير  مكلفة

طريقة تحضير كفتة البطاطس

1- نحضر إناء واسع ونسلق فيه البطاطس، ثم نضع كمية من الماء المغلي مع رشة ملح حتى تطرى البطاطس تمامًا، ثم نترك البطاطس جانبًا بعد السلق.

2- نضع الملح والكمون والبقدونس مع البقسماط المطحون، ونخلط المقادير جيدًا.

3- نشكل الكفتة على هيئة أصابع متساوية الحجم.

4- نضع أصابع الكفتة في الدقيق من كل الجوانب، ثم نضيف البيض وباقي كمية البقسماط.

5- ندخل الكفتة في الفريزر حتى تتماسك جيدًا.

6- نحضر مقلاة عميقة على نار متوسطة ونضع فيها الكفتة.

7- نضع الكفتة في صحن واسع ونضيف الخس والجرجير.

ويمكننا أيضًا تحضير البانية «الكداب» في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي لا تتخطى الـ 100 جنيه.

مقادير طريقة عمل «البانية الكداب»

نحضر نصف كيلو من صدور الدجاج المفرومة، و3 حبات بطاطس مفرومين جيدًا، بجانب 2 حبة بصل مفروم ومقطع، وكوب بقسماط ناعم، و3 حبات بيض مخفوق، مع ملعقة كبيرة من البهارات، والملح، والفلفل الأسود، إضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري، والزعتر المطحون، والثوم البودر، والبصل البودر، والزيت النباتي.

بـ 15 جنيها.. طريقة عمل البانيه الكداب بأقل التكاليف

طريقة عمل البانية الكداب

نقشر حبات البطاطس ونقطعها جيدًا إلى مربعات صغيرة الحجم، ثم نحضر وعاء عميق به ماء مغلي على النار ونضع فيه مكعبات البطاطس، ونهرسها جيدًا، ثم نضعها في إناء واسع مع البصل المفروم وصدور الفراخ.

نمزج المكونات معًا، لنحصل على خليط متجانس، على أن نتبل المزيج بالملح والفلفل الأسود والكاري والزعتر وباقي التوابل والبهارات، ونحفظ البانية في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.

نحضر إناء واسع ونمزج فيه البيض والبقسماط، ثم نغمس البانية في الخليط، ونضع مقلاة عميقة على نار متوسطة ونسكب فيها الزيت النباتي ونتركه يحمى جيدًا.

نضع البانية في المقلاة، ليأخذ اللون الفاتح، ونقلبه على جميع الجهات، ثم نحضر صحن واسع ونضع فيع البقدونس المفروم والكزبرة الخضراء، ويُقدم البانية الكداب ساخنًا بألف صحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search