الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من كل بلد وجبة، أشهر أكلات الدول العربية على موائد رمضان

أكلات عربية

أكلات عربية

أسماء أبو شادي

A A

بفارغ الصبر، كل عام ينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان، شهر الخير والبركة، قد لا تختلف العبادات الدينية في شهر رمضان بكل الدول العربية الإسلامية، ولكن يظل لكل دولة عربية طابع خاص لها  في شهر رمضان، يحرصون على الاستعداد له بشكل خاص ومميز، ومن بين هذه العادات والتقاليد الأكلات الرمضانية، ولكل بلد عربي مجموعة من الأطباق التقليدية التي لا تخلو أي سفرة رمضانية، التي تعبر عن ثقافة كل بلد عربية.

أبرز  الأكلات الشعبية الرمضانية في عدد من الدول العربية

مصر 

في العموم يجب أن تحتوي أطباق رمضان على عناصر مفيدة للجسم وتعويضه عن فقد الماء والعناصر الغذائية المهمة، لذا يجب أن يبدأ الصائم إفطاره بتناول التمر لتجهيز معدته للاستقبال الفطار.

من أشهر الأكلات الرمضانية في مضر، أكلة المحشي بأنواعه، لا يكاد لا يخلو أي مائدة مصرية من وجود المحشي فهو من أشهر الأكلات التي يفضلها العديد من المصريين في رمضان.

5 أسرار عند تسوية المحشي

سوريا

تشتهر دولة سوريا بأكلات شهية مميزة، والتي انتشر بعضها مؤخراً في مصر، أما الأكلات الرمضانية المعروفة في سوريا عديدة منها،  اللحم والبرغل والكبة والتبولة والفتوش، أما الأكلات الأساسية فيأتي في مقدمتها الأرز بالدجاج والمكسرات أو باللحوم الحمراء وتسمى "أوزي".

طريقة عمل فتوش لبناني أصلي

الأردن

أكلة المنسف، إعداده إجباري خلال الأيام الأولي في شهر رمضان، ويتكون من أرز ولبن ولحم بلدي وصنوبر وخبز شراك. 

المنسف

المغرب

ارتبط حساء الحريرة بدولة المغرب، خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، ويتكون الطبق من اللحم والبصل والبطاطس والعدس، ومن عادات أكله في رمضان إرافقه بحلوي تُسمي بـ “الشباكية”، التي تحضر في المنزل خلال شهر شعبان.

شوربة الحريرة | Maggi | ماجي

العراق

يفضل أهل العراق في شهر رمضان وجبات اللحوم المشوية، مرفقة بطبق المغموس العراقي، الذي يتكون من الخبز والسمسم والمكسرات المطحونة والحمص والكزبرة.

كباب مغربي او قطبان اللحم المشوي على الفحم فتيين ورطبين ولذاذ بزاف

تونس

من أشهر الماكوزلات الشعبية في تونس، “لبلابي”، والذي يتألف من حبوب الحمص وقطع صغيرة من الخبز والكمون.

طريقة تحضير اللبلابي التونسي - Tunisian Lablabi - YouTube

اليمن

الشفوت اليمني، طبق تقليدي يتم تحضيره في شهر رمضان، ويتكون من أرغفة الخبز التي تصف بعضها فوق بعض، وتمزج بالبن والثوم والفلفل الحار.

الشفوت اليمني

السعودية

من الأشهر الأكلات الرمضانية في السعودية هي طبق الكبسة، التي تعد الطبق الأساسي في المملكة في شهر رمضان وغيره، وتتكون من الأرز وتضاف عليه اللحم.

طريقة عمل الكبسة بالفراخ | موقع طريقة عمل

الإمارات

الهريس الإماراتي التقليدي، من اشهر الأكلات الرمضانية، التي يتميز بالفوائد الصحية العالية، ويتكون الهريس الإماراتي من القمح المجروش واللحم،، ويتم غلي الخليط حتي يذوب ويصبح مهروساً.

طريقة عمل الهريس الإماراتي

ليبيا

تشتهر ليبيا مثل العديد من الدول العربية بالأطباق الشهية في شهر رمضان، ومن أشهر أطباق اليبيبة وجبة “المبكبكة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search