السبت، 05 أكتوبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير الحوزات العلمية الإيراني يطالب شيخ الأزهر بإعادة النظر في العلاقات مع الدول المسيئة للمصحف

مدير الحوزات العلمية الإيراني وشيخ الأزهر الشريف

مدير الحوزات العلمية الإيراني وشيخ الأزهر الشريف

نشوى حسن

A A

طالب مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله رضا أعرافي، في رسالة وجهها إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بإعادة النظر في العلاقات مع الدول التي أساءت للمصحف الشريف.

كما وجه أعرافي رسالة شكر إلى الطيب على موقفه تجاه الإساءات الأخيرة للقرآن الكريم، مطالبًا باستمرار المتابعة والمواكبة من قبل جميع رجال الدولة والشخصيات وعلماء الدين في العالم الإسلامي في إدانة الإساءة للقرآن الكريم.

ودعا مدير الحوزات العلمية الإيراني، إلى مقاطعة بضائع الدول المسيئة للقرآن الكريم وإعادة النظر في العلاقات معها مشيرًا أن هذا الأمر من أولويات العالم الإسلامي في مواجهة هذا السلوك الشائن.

وتابع أعرافي، يجب اتخاذ إجراء منسق وحازم من قبل جميع الدول للتصدي بجدية للدول المسيئة للمصحف، والاهتمام بتنظيم وإقرار مشروع أو قانون دولي من قبل المحافل الدولية والحكومات الإسلامية لمنع وقوع حالات مماثلة.

وأوضح مدير الحوزات العلمية الإيراني، أن الاهتمام بتشكيل خطاب توحيدي مشترك قائم على تعاليم الإسلام والأديان السماوية، يجب أن يكون من أولويات جميع الحكومات والمحافل العلمية الدينية والدول الإسلامية.

وأشار إلى استعداد الحوزات العلمية في إيران لأي نوع من التعاون والمواكبة المناسبين.

وأضاف آية الله رضا أعرافي، المكانة البارزة لدولة مصر العريقة والمحافل العلمية الدينية، وخاصة الأزهر الشريف، تمثل مكانة مرموقة وحاسمة وملهمة.

وجدير بالذكر، أن مؤسسة الأزهر الشريف أدانت الحوادث المتكررة لحرق المصحف الشريف، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم.

ودعا شيخ الأزهر الشريف، الشعوب الإسلامية بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية؛ نصرة للمصحف الشريف.

search