الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الأوقاف يدين اقتحام المسجد الأقصى

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

نشوى حسن

A A

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري ، أن اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء عليه يعد اعتداء آثم على المسلمين جميعا وتهديد صارخ للسلم العالمي.

وأدان وزير الأوقاف بكل شدة الاعتداءات والاقتحامات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات الهوجاء من شأنها تكدير وتهديد الأمن والسلم العالمي وزعزعة استقرار المنطقة .

وفى السياق ذاته، نشرت الصفحة الرسمية للدكتور مختار جمعة منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب فيه: "اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء عليه اعتداء على المسلمين جميعا وتهديد للسلم العالمي".

وزير الأوقاف يدين اقتحام المسجد الأقصى

ومن جانب آخر، طالب مرصد الأزهر المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف الانتهاكات الصارخة التي تستهدف تقسيم الحرم الإسلامي، حيث تم إحياءً ذكرى "خراب الهيكل"، اليوم الخميس، باقتحام 2180 مستوطن ساحات الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، وعلى رأسها الوزير الصهيوني "إيتمار بن جفير"، وعدد من أعضاء الكنيست، وسط حماية قوات الاحتلال، في استفزاز صارخٍ لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض.

ويعد هذا الاقتحام تلبية للتحريض الصهيوني المتواصل لاقتحام الأقصى في هذه الذكرى لتحقيق رقم قياسي يفوق ما تم تسجيله العام الماضي، الذي بلغ حينئذٍ 2200 مقتحم، وهو العدد الأكبر منذ احتلال القدس في عام 1967م.

search