السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقوة 4.9 درجة، زلزال يضرب مدينة جاناكالي التركية

مقياس ريختر

مقياس ريختر

محمد الداوي

A A

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، اليوم، أن زلزالا بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة جاناكالي التركية الواقعة على الساحل الجنوبي للبلاد.


وأضافت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان لها، أن الزلزال وقع على عمق 10.44 كم، يذكر أن شهر فبراير من عام 2023، ضرب تركيا زلزال كبير كانت قواته نحو 8 درجات تسبب في مقتل وإصابة الآلاف، وامتدَّ أثره إلى سوريا أيضًا نظراً لقرب مركزه من الحدود السورية التركية، ويُعدُّ هذا الزلزال من أقوى الزلازل في تاريخ تركيا وسوريا.

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ولاية ملاطية جنوب تركيا

وكان زلزال بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر، ضرب ولاية سيواس، وسط تركيا، يناير الماضي ، وبحسب بيان صادر حينذاك عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال، وقع على عمق 5.33 كيلومتر، وأن مركزه قضاء غُرُن، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search