الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان، طريقة عمل كفتة البطاطس

، طريقة عمل كفتة البطاطس الاقتصادية

، طريقة عمل كفتة البطاطس الاقتصادية

الزهراء علام

A A

مع اقتراب شهر الصوم، تبحث ربات البيوت عن خيارات صحية لوجبات الإفطار تزين بها مائدتها، مع مراعاة أن الوضع الاقتصادي بعد ارتفاع أسعار العديد من السلع، لذا تهتم ربات البيوت بتحضير الأكلات الصحية المشبعة، وفي نفس الوقت لا تكلف ميزانية مرتفعة، ومن خيارات الوجبات الاقتصادية هي كفتة البطاطس الاقتصادية.

نستعرض في السطور التالية، طريقة عمل كفتة البطاطس بخطوات سهلة وبتكلفة اقتصادية بسيطة، ضمن قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان.

مكونات كفتة البطاطس

نصف كيلو من البطاطس المسلوقة، 2 بياض بيضة كبيرة الحجم مخوفقين، 2 صفار بيضة، 2 ملعقة كبيرة زبدة ذائبة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، دقيق، بقسماط مطحون، زيت للقلي. 

طريقة عمل كفتة البطاطس

توضع البطاطس المسلوقة المهروسة في وعاء، وتضاف إليها صفار البيض، وتقلب جيدا مع الخليط حتى تتجانس المكونات، تضاف الزبدة الذائبة، مع الملح والفلفل الأسود، وتقلب جيداً.

تشكل البطاطس إلى كرات وتقلب في الدقيق ثم تغمس في بياض البيض ثم في البقسماط، توضع كفتة البطاطس في مقلاة بها زيت ساخن جداً، وتحمر حتى تتحول للون الذهبي.

تقدم ساخنة بجانب سلطة الطحينة والكاتشب والأرز بالشعرية، ويمكن اعتمادها كوجبة إفطار لذيذة ومشبعة بتكلفة اقتصادية.

يمكن حشو كفته البطاطس بأكثر من خيار فمثلا بامكانك وضع الجبن بداخلها أو اللحم المفروم، أو الخضار للحصول على أكثر من طريقة لإعداد كفتة البطاطس اللذيذة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search