السبت، 06 يوليو 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

6 فئات يجب عليهم زيارة الطبيب قبل صيام رمضان 2024

6 فئات يجب عليهم زيارة الطبيب قبل صيام رمضان 2024

6 فئات يجب عليهم زيارة الطبيب قبل صيام رمضان 2024

الزهراء علام

مع اقتراب شهر رمضان، وهذا العام ستصل عدد ساعات الصوم في اليوم اكثر من 13 ساعة، حرصت وزارة الصحة على التنويه بأهمية زيارة الطبيب قبل شهر رمضان من أجل الاطمئنان على صحتهم ومعرفة ما إذا كان يتناسب مع أحوالهم وأوضاعهم الصحية  خاصة مع طوال عدد ساعات الصيام هذا العام.

لذا نستعرض في السطور التالية الفئات التي وجهت لهم الصحة نصيحة الذهاب للطبيب لمعرفة موقفهم الصحي من الصيام ولوضع خطة صحية خلال فترة الصيام والتأكد من معرفة الموقف الصحي من الصيام.

مرضى السكر

أوضحت الصحة انه من الضروري على مرضى السكر الذهاب لزيارة الطبيب لتعديل جرعات ومواعيد الأدوية بمعاونة الطبيب خاصة الأنسولين لتنجب الانخفاض الشديد للسكر في الدم.

مرضى الكبد

من اهم الفئات التي نصحتهم الصحة بزيارة الطبيب هم مرضى الكبد، لأن الصيام لفترات طويلة من الممكن ان يؤثر عليهم بالسلب.

مرضى الكلى

يجب على مرضى الكلى، الذهاب للطبيب لمعرفة الارشادات المناسبة لحالتهم الصحية، لأن الالتزام بتعليمات الطبيب حماية لهم خلال فترات الصيام.

المرضعات

يجب على السيدات المرضعات الذهاب لزيارة الطبيب قبل شهر رمضان، لمعرفة هل الصيام لفترات طويلة مناسب لصحة الطفل أو لا، خاصة إذا كان الطفل يعتمد على الرضاعة الطبيعية اعتماد كلي كمصدر للغذاء.

الحوامل

من الضروري أن تذهب الحوامل للطبيب المعالج لمعرفة ما إذا كان الصيام مناسب للأم والجنين، أم سيؤثر بالسلب على صحتهما أثناء فترة الصيام.

علاج الفم والأسنان

نصحت الصحة المواطنين بضرورة الذهاب لزيارة الطبيب قبل صيام شهر رمضان في حالة كانوا يعانون من التهاب أو تسوس في الأسنان لعلاجهما قبل بداية رمضان ولحماية صحة فمك وأسنانك.

 

مرضى السرطان

يجب زيارة مرضى السرطان للطبيب قبل صيام شهر رمضان لمعرفة الحالة الصحية للمريض، لأن هناك بعض الفئات المصابة بأمراض سرطانية ممنوعة من الصيام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.