السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السوق الموازى للدولار، يوم أسود على المضاربين بعد إعلان صفقة رأس الحكمة

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر

عبد الرحمن المصري

سعر الدولار الآن بمصر في السوق السوداء، يوم أسود على المضاربين في العملة الخضراء، بعد إعلان مصر والإمارات عن صفقة رأس الحكمة، اليوم الجمعة.

بمجرد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة اليوم في مصر، انقلبت موازين السوق الموازية للدولار في مصر، حيث شهد سعره هبوطًا مدويًا في مصر، في اليوم الثاني لتلك الصفقة الضخمة.

 

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بمصر

بلغ سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء بمصر، 40 جنيهًا للعملة الأمريكية، في ظل عروض شهدتها مجموعات فيس بوك لشراء وبيع الدولار.

العملة الأمريكية واصلت انهيارها لليوم الثاني على التوالي، بعد إعلان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس عن صفقة استثمارية كبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث هبط سعر الدولار في السوق الموازية أمس الخميس، بمقدار 5 إلى 10 جنيهات في الدولار الواحد، ليهبط من حدود 60 جنيهًا مرورًا بـ55 جنيهًا، ليستقر في منتصف ليلة الجمعة عند 50 جنيهًا.

اليوم الجمعة شهد سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء هبوطًا مدويًا في الساعات الأخيرة من يوم العطلة الرسمية في البلاد.

وانهالت عروض بيع الدولار في السوق الموازية من جانب المضاربين في العملة الأمريكية، على مجموعات فيس بوك لبيع وشراء الدولار، والتي تشهد إقبالًا مكثفًا منذ ليلة أمس، ليعرض راغبو شراء الدولار سعرًا صادمًا لبعض من اشتروا العملة الأمريكية بغرض الإتجار فيها.

سعر الدولار اليوم في السوق الموازية

سعر الدولار في مصر اليوم بالسوق السوداء، سجل في ساعات الليل من يوم الجمعة، مبلغ 40 جنيها للدولار الواحد، ليشهد هبوطه خلال اليوم الجمعة 10 جنيهات، دفعة واحدة.

وأعلنت الحكومة المصرية، عن صفقة ضخمة مع كيانات استثمارية إماراتية، لتطوير مدينة رأس الحكمة، تحصل مصر خلالها على مبلغ مقداره 35 مليار دولار، من المستثمرين الإماراتيين.

إجمالي قيمة الصفقة التي وقعتها مصر يصل إلى 150 مليار دولار، خلال فترة إقامة المشروع وتنفيذه وتشغيله.

ويعتبر مشروع رأس الحكمة في مصر، بداية لمشروعات كبرى تتفاوض عليها الدولة المصرية في الوقت الحالي، مع مستثمرين أجانب، وذلك ضمن مخطط مصر الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.

تهدف الصفقات الاستثمارية الكبرى التي توقعها مصر، إلى زيادة موارد الدولة من الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، ما يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

صفقة رأس الحكمة تساهم فى استقرار سوق النقد الأجنبي

وتسهم الصفقة في استقرار سوق النقد الأجنبي، بعد تواجد كميات وفيرة من مليارات الدولارات في محفظة النقد الأجنبي بالبنك المركزي، ما يساعد مصر في الحفاظ على قيمة عملتها، وضبط مسار السوق الموازية للدولار، مع وضع حد لكون الدولار سلعة يضارب عليها الجمهور.

هبوط الدولار في السوق الموازية كان من بين أسبابه، إعلان رئيس الحكومة اليوم عن إنهاء مصر إجراءات التعاقد مع صندوق النقد الدولي على قرض ضخم، يوفر من خلاله الصندوق مليارات الدولارات التي تدخل محفظة مصر الدولارية.

مع الإعلان عن الصفقة الضخمة اليوم، الهادفة لتطوير رأس الحكمة، تدخل محفظة مصر خلال شهرين 35 مليار دولارا، منها 15 مليارًا دفعة أولى خلال أسبوع، وباقي الـ20 مليارًا خلال الشهرين القادمين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.