الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أضرار للكلى والمعدة، مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الريق

مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الريق

مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الريق

الزهراء علام

A A

مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الريق، تلاحظ الكثير من السيدات أن طفلها يتناول كميات كبيرة من الماء قبل تناول وجبة الإفطار ولا تنتبه للأمر وتقتنع بأن كثرة شرب الماء إلى أنها من الفوائد الصحية التي يحتاجها جسم الطفل كالتخلص من السموم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، غير أن الإفراط في تناول كميات كبيرة من الماء على الريق وقبل وجبة الإفطار يشكل مخاطر كبيرة على صحة الطفل.

ونستعرض في التقرير التالي مخاطر تناول طفلك لكميات كبيرة من الماء على الريق:

مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الريق

من الممكن أن يؤثر تناول كمية كبيرة من الماء قبل تناول الإفطار على حجم المعدة مما يؤثر بالتبعية على عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، وقد يتسبب في الشعور بالانتفاخ والانزعاج المعدي.

أعراض مرضية مزعجة

قد يؤدي تناول كمية كبيرة من الماء على الريق، إلى تخفيف تركيز الصوديوم في الدم، مما يتسبب في حدوث نقص الصوديوم في الدم، يؤدي هذا النقص إلى الشعور بالأعراض التالية، الغثيان، القيء، الصداع، وقد يصل للإغماء في الحالات الحرجة.

اعراض مرضية مزعجة

مخاطر تناول طفلك لكمية كبيرة من الماء على الكلى

تجبر الكلى على العمل بشكل مضاعف من أجل تصفية الماء الزائد بالجسم، إذ أن الكمية الزائدة من الماء تكن قاسية على الكلى، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على الكلى ومخاطر الإصابة بالتهابات الكلى.

التبول اللاإرادي من مخاطر تناول الطفل لكميات كبيرة من الماء

يعاني الطفل الذي يتناول كميات كبيرة من الماء من كثرة التبول والذهاب المتكرر للحمام، خصوصا في فترة الليل ما يتسبب في حدوث التبول اللاإرادي للطفل.

بمكن أيضا أن يتسبب شرب كميات كبيرة من الماء في أضرار تلحق الجهاز العصبي المركزي، نتيجة انتفاخ خلايا الدماغ، مما يجعل الطفل يشعر بالصداع، والتشويش والارتباك والإرهاق.

نصائح للتغلب على شرب طفلك لكميات كبيرة من الماء

من الضروري أن يهتم الأهل بكمية الماء التي يتناولها أطفالهم، والوقت الذي يتناولون فيه الماء، خاصة للأطفال الصغار تحت سن العاشرة، وتشجيعهم على شرب كميات معتدلة تكفي لترطيب الجسم دون تعريضه للمخاطر الصحية المحتملة، وإذ شعر طفلك بالعطش الشديد صباحًا، يمكن تناول كمية صغيرة من الماء مع وجبة الإفطار وتوزيع كمية الماء التي تتناسب مع عمر طفلك وزنه على مدار اليوم.

.تحديد كمية الماء المناسبة لطفلك على مدار اليوم

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search