السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على موعد الإعلان عن أول سيارة مصرية صينية

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال خالد شديد رئيس شركة النصر للسيارات، إن عام 2025 ستشهد مصر فيه إنتاج أول سيارة شراكة مصرية- صينية، جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الاقتصاد المصري التحديات والأولويات.

وأضاف شديد، أن صناعة السيارات مبنية على الكم لكى تكون الاستثمارات مجزية، والشركة تعمل على خمسة أنواع من السيارات، موكداً أن صناعة السيارات تحتاج إمكانيات ضخمة ولذلك فإن عملية إنتاج سيارة مصرية 100 في المية أمر صعب في ضعف الإمكانيات التى تحتاجها صناعة السيارات، وأشار إلى أن العمل الحالي يهدف إلى إحياء شركة النصر للسيارات وتطوير أدائها.

2021 بداية جديدة و"دونج فينج" الصينية تبدأ رحلة الشراكة مع "النصر للسيارات

بداية من 2021، أعلنت شركة الشركة الصينية “دونج فينج”، الشراكة التعاون مع شركة «النصر للسيارات»، لإنتاج سيارات كهربية مصرية، حيث يأتي هذا في ظل تحول العالم لاستخدام الطاقة النظيفة، علي أن يتم إنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربية سنويًا.

ماذا تعرف عن النصر للسيارات

الشركة التي تم تأسيسها بوادي حوف في حلوان منذ 63 سنة تقريباً كانت أولى الشركات في الشرق الأوسط وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، ضمن مشروع قومي هدفة نهضة صناعية كبرى.

تفاصيل عن المساحة والعمالة وعدد المصانع 

الشركة تقع علي مساحة 480000 متر مربع، استهدفت فيها الحكومة وقتها تجميع السيارات ولكن الحطة لم تكتمل واستمرت في عملية التجميع، الشركة امتلكت 4 مصانع واحد لسيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، واخر للتروس وآخر للهندسة وأخيراً مصنع المكبوسات.

المنافسة الشرسة أنهت مستقبل الشركة 

إن لم تواكب التغير ستنتهي  .. وهو ما حدث مع النصر للسيارات “صراع المصري va الأجنبي” للأسف جاء في صالح الشركات العالمية بمطلع التسعينيات، والذي تسبب في تراكم ديون وخسائر وأخيراً تصفية النصر للسيارات.

search