الخميس، 04 يوليو 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعاً أساطير الطرق، سيارات تختفي من الأسواق بنهاية 2024، ماذا عن سيارتك؟

سيارات- أرشيفية

سيارات- أرشيفية

شهيرة أحمد

تشهد صناعة السيارات تحولات جذرية في ظل التوجه المتزايد نحو السيارات الكهربائية، وازدياد صرامة معايير انبعاثات الوقود.

في خطوة مفاجئة لمحبي السيارات، أعلنت العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى عن وقف إنتاج العديد من موديلات السيارات الشهيرة التي حظيت بشعبية واسعة على مدار سنوات، وذلك مع حلول نهاية عام 2024.

ويشمل هذا القرار سيارات من علامات تجارية عالمية مثل أودي، بي إم دبليو، مرسيدس، فولكس فاجن، وغيرها.


 

رحيل أيقونات السيارات، ضحية التطور والتحول نحو الكهرباء

وتعود أسباب رحيل بعض أيقونات السيارات إلى عدة عوامل، منها: عدم القدرة على المنافسة، حيث تواجه بعض السيارات صعوبة في مواكبة التطورات التقنية والتصميمية، مما يجعلها غير قادرة على مجاراة المنافسة في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد العالم تحولاً هائلاً نحو السيارات الكهربائية، مما يدفع الشركات إلى التركيز على تطوير موديلات جديدة تعمل بالكهرباء بدلاً من استمرار إنتاج السيارات التي تعتمد على الوقود التقليدي.

كما تزيد صعوبة تحقيق معايير الانبعاثات، حيث تصبح معايير انبعاثات الوقود أكثر صرامةً عاماً بعد عام، مما يجعل من الصعب على بعض السيارات القديمة الوفاء بها، وبالتالي يتم إيقاف إنتاجها.

اقرأ أيضًا: هل حان الوقت لشراء سيارة جديدة أو مستعملة؟ خبير يجيب

 

وداعاً لأساطير الطرق، سيارات ستخرج من الخدمة بنهاية 2024
 

ومن خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع “الجمهور الإخباري”، أهم موديلات السيارات التي أعلنت العديد من الشركات إنهاء مسيرتها وأنها ستختفي من الأسواق بنهاية عام 2024.

 

وداعًا أيقونة السرعة، أودي تعلن نهاية مشوار سيارة TT وسيارة R8

أعلنت شركة أودي عن إحالة سيارتي الرياضية  TT للتعاقد بعد مسيرة حافلة استمرت 25 عامًا، كما أعلنت أيضًا أن الشركة ستودع سيارتها الرياضية الفائقة R8 بعد 17 عامًا من النجاح، تاركين خلفهما إرثًا غنيًا من الأداء المتميز والتصميم الأنيق.


فولكس فاجن تودع Arteon وتكتفي بـ Passat كومبي

قررت شركة فولكس فاجن إنهاء مسيرة سيارتها  Arteonالأنيقة، بعد 5 سنوات من الانتاج، مشيرة إلى أن الجيل الجديد من أيقونتها Passat سيشهد وداع الموديل الصالون ويكتفي بالموديل الكومبي فقط، تاركين بصمة مميزة في عالم السيارات السيدان.

بي إم دبليو تودع GT ومرسيدس تُقيل موديلاتها الكلاسيكية

تودع شركة بي إم دبليو BMW سيارتها GT من الفئة السادسة بعد مسيرة حافلة من الابتكار والأداء الفائق، بينما تودع شركة مرسيدس الموديلين الكوبيه والكابريو من الفئتين C و E، ليحل محلهما الموديل  CLE .

كما تودع مرسيدس أيضًا العديد من موديلاتها الفاخرة، منها الموديل  CLS الكوبيه رباعي الأبواب من الفئة E والرودستر AMG GT والموديل الكوبيه والكابريو من الفئة S.

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية تتربع على عرش الأسواق، 5 سيارات تخطف الأنظار في 2024

وداعًا لمجموعة من أساطير فورد، نهاية رحلة 5 من سياراتها الشهيرة

أعلنت شركة فورد عن نهاية رحلة العديد من موديلات الشهيرة، منها  Fiesta و Focus و Mondeo و Galaxy و S-Max، وبذلك ودعت هذه السيارات محبيها بعد سنوات من الابتكار والتنوع، تاركين فجوة كبيرة في عالم السيارات.

تقلبات اقتصادية، هل حان الوقت لشراء سيارة جديدة أو مستعملة؟

وفي سياق آخر، مع الأوضاع الاقتصادية المتقلبة وارتفاع الأسعار بشكل عام، وارتفاع أسعار السيارات بشكل خاص، قد يتساءل الكثيرون عن أفضل وقت لشراء سيارة جديدة أو مستعملة.

وفي هذا الصدد، قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن شراء سيارة جديدة أو مستعملة في الوقت الحالي يعتمد على رغبة العميل وقدرته على الانتظار، مؤكدًا أن تراجع قيمة العملة والدولار يشكل عامل مؤثرًا في ذلك.

وأضاف سعد، في تصريح خاص لـ "الجمهور الإخباري"، أنه في ظل تراجع العملة وبدء انخفاض الدولار، يُنصح بالصبر حتى تستقر الأوضاع الاقتصادية وتتضح اتجاهات الأسعار.

وتابع الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أنه إذا كان العميل لديه الرغبة والقدرة على الشراء حاليًا، فلا مانع من ذلك، خاصةً مع وضوح الأسعار في الوقت الحالي. بينما قد يكون من الصعب التنبؤ بمسار الأسعار في المستقبل.

وأكد سعد أن مصطلح أنسَب وقت للشراء، لم يعد مُناسبًا في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية. فلم يعد هناك أيام محددة للتخفيضات أو عروض الجمعة السوداء، كما كان في السابق، مشيرًا إلى صعوبة التنبؤ باتجاه أسعار السيارات، حيث أن دورة شراء السيارات تتراوح بين 3 و 4 شهور، وأن الوضع الحالي يفضل فيه الصبر والانتظار.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة 2024، مميزات جديدة وتمويل 100%

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.