الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقص في معروض "السجائر".. وتوقعات بزيادات جديدة من 5 جنيهات لـ10 جنيهات

سجائر

سجائر

إسلام التمساح

A A

أشتكي متعاملون وأصحاب محال من عدم توافر السجائر في اليوم الأول بعد إعلان فليب موريس رفع أسعار منتجاتها بالأسواق، وسط توقعات بزيادة جديدة فى الأسعار بخلاف التى أعلنت عنها الشركة، متوقعين زيادات في أسعار الـ  L&M الأزرق بمعدل 10 جنيهات لتصل للمستهلك بـ 70 جنيهاً، علي أنت ترتفع الـ L&M الأحمر لتصل لـ 75 جنيهاً بزيادة 12 جينهاً عن سعرها المعلن  علي أن تباع Meritبـ 105 جنيهاً، بالإضافة إلي ارتفاع سعر سجائر الـ Marlboro لتصل لـ 90 جنيهاً، فيما ارتفعت أسعار الـ Marlboro Crafted لتصل لـ 80 جنيهاً.

من جانبه قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان  لـ"الجمهور": هناك فوضي في التطبيق، وطبيعي أن ترتفع الأسعار التي أعلنت عنها الشركات وتتضاعف عند وصولها للمستهلك في شكلها النهائي"، مشيراً إلى تقديم قائمة بالشركات لـ"جهاز حماية المستهلك"، وطلب الجهاز أن تقوم الشركات بإرسال الموزعين المعتمدين، ولكن لا نعلم إلي أين وصل هذا الملف، ولابد من معرفة ذلك من جهاز حماية المستهلك، وألزمنا الشركات بتسليم أسماء الموردين للجهاز.

أسعار السجائر الجديدة شهدت أسعار السجائر اليوم في مصر نقص في المعروض، اليوم الاثنين  13  فبراير 2024، بعد إعلان شركة فيليب موريس مصر عن قائمة الأسعار الجديدة لمنتجاتها من التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية "Merit و Marlboro وL&M" بكافة أنواعها، وتأتي هذه الزيادة بعد سلسلة من الزيادات التي شهدتها أسعار السجائر خلال العام الماضي، حيث أقرت شركة الشرقية للدخان، آخر زيادة في أسعار منتجاتها في نوفمبر الماضي، بقيمة تصل مابين 5 جنيهات لـ 10 جنيهاً لنوعيات آخري للعلبة الواحدة.

فيليب موريس تعلن زيادة أسعار السجائر

 أكدت شركة فيليب موريس مصر، في بيان صدر عنها، أمس الأحد، بعدما أقرت زيادة جديدة في أسعار السجائر، أن الأسعار الجديدة معلنة على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع "QR code" الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022، داعية تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

وقال نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، إن «الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان، بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة».

أسعار السجائر الجديدة في مصر اليوم بعد الزيادة

ويقدم موقع "الجمهور الاخباري" من خلال السطور التالية قائمة بأسعار السجائر بعد زيادة فليب موريس:

بلغ سعر عبوة ميريت «Merit»، بعد الزيادة الجديدة التي أعلنت اليوم الأحد، بأنواعها 85 جنيها.

بينما بلغ سعر عبوة مارلبورو «Marlboro» بأنواعها 79 جنيها.

سعر عبوة مارلبورو كرافتد «Marlboro Crafted» بأنواعها 69 جنيها.

سعر عبوة إل آند إم «L&M» بأنواعها 59 جنيها للعبوة.

وبعد الزيادة الجديدة في أسعار السجائر، بلغ سعر عبوة التبغ المُسخن «HEETS Selections» بأنواعها بلغ 64 جنيها للعبوة.

أما سعر عبوة التبغ المُسخن «HEETS Dimensions» بأنواعها 64 جنيهًا للعبوة.

وسعر عبوة التبغ المُسخن «TEREA» بأنواعها 64 جنيها للعبوة.


زيادة أسعار السجائر في نوفمبر الماضي

 

وفي نوفمبر الماضي، شهدت أسعار السجائر في مصر زيادة، حيث ارتفع سعر سجائر بوكس 10 إلى 20 جنيها، وكليوباترا كينج إلى 27 جنيها. كما زادت سجائر كليوباترا سوفت كوين، وبوكس، وبوسطن، وسوبر ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، مسجلين 27 جنيها. فيما زاد سعر فايسروي، وبال مال إلى 42 جنيها.

ارتفاع أحجام مبيعات السجائر المحلية بنسبة 48%

 

ودفعت مبيعات السجائر المحلية، إيرادات الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" للنمو خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري المنتهي في ديسمبر 2023 بنسبة 54%، بحسب ما أظهرته القوائم المالية للشركة خلال الربع الثاني من العام المالي 3023-2024.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أحجام مبيعات الشركة الشرقية في قطاع السجائر المحلية بنسبة 48%، والتي مثلت نحو 94% من إجمالي الإيرادات، وكذلك زيادة قيم مبيعات السجائر المحلية بنسبة 62%.

ارتفاع أسعار سجائر إيسترن كومباني المحلية في مصر

وشهدت أسعار بعض أصناف سجائر إيسترن كومباني المحلية في مصر ارتفاعًا جديدًا، وذلك بعد تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة الجديد.

وإليكم قائمة بأسعار بعض أصناف سجائر إيسترن كومباني بعد الارتفاع:

عبوة 10 سجائر: 20 جنيهًا بدلاً من 15 جنيهًا.
كليوباترا-كينج سايز: 27 جنيهًا بدلاً من 23 جنيهًا.
كليوباترا-سوفت كوين: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
كليوباترا-بوكس: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
بوستن: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
بلمونت: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
كليوباترا سوبر: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
مونديال: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
مونديال سويتش: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
كليوباترا بلاك ليبول: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
ماتوسيان سوبر: 27 جنيهًا بدلاً من 24 جنيهًا.
فايسروي: 42 جنيهًا.


الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"

تُعد الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 للشركات المساهمة، مصنفة ضمن أكبر 50 شركة مصرية لعام 2023 حسب "فوربس الشرق الأوسط". تسعى الشركة من خلال سياسة الجودة إلى تحقيق التميز والقدرة التنافسية والربحية العالية لمنتجاتها وكسب رضاء عملائها بكافة الأسواق المحلية والخارجية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.