الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الدخان تهاجم "فيليب موريس": سعر علبة السجائر هيوصل 100 جنيه

أسعار السجائر اليوم - صورة أرشيفية

أسعار السجائر اليوم - صورة أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انتقد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان، إعلان شركة فيليب موريس، برفع أسعار السجائر ، واعتبره أمر غير مقبول، مضيفا “للأسف دون رقابة حقيقة ودون تفعيل لسطلة القانون أمر غير طبيعي”.

فوضي بالسوق.. والتقصير بسبب "حماية المستهلك"

إمبابي قال لـ"الجمهور": هناك فوضي في التطبيق، فمعدلات الأسعار التي أعلنت عنها الشركات ستتضاعف عند وصولها للمستهلك في شكلها النهائي"، مشيراً إلى تقديم قائمة بالشركات لـ"جهاز حماية المستهلك"، وطلب الجهاز أن تقوم الشركات بإرسال الموزعين المعتمدين، ولكن لا نعلم إلي أين وصل هذا الملف، ولابد من معرفة ذلك من جهاز حماية المستهلك، وألزمنا الشركات بتسليم أسماء الموردين للجهاز.

90 مليار سيجارة استهلاك المصريين في السنة

وأشار إمبابي لـ"الجمهور"، بضرورة قلب الهرم التوزيعي من الشركات لإحداث ضبط بسوق السجائر، ولإعادة السيطرة علي سوق الدخان في مصر، مضيفاً أن هناك 51 مصنعا تعمل في صناعة السجائر بينها «المتحدة، والشرقية للدخان»، موضحًا أن استهلاك المصريين من السجائر 90 مليار سيجارة سنويا، بجانب ملايين الأطنان من المعسل.

متوقع أن تصل الأسعار لـ 100 جنيهاً.. ومفيش رقابة

وأضاف إمبابي، "المستهلك تعب.. والزيادة كبيرة ومتوقع أن تصل السجائر لـ100 جنيه، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل لحل الأزمة التي ستؤثر علي سوق الدخان في مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search