الثلاثاء، 30 يوليو 2024

05:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خسر صوته بسبب السجائر، تيك توكر يرفع شعار «أبو شعبان ضد التدخين»

أبو شعبان ضد التدخين

أبو شعبان ضد التدخين

أسماء أبو شادي

A A

خسر صوته بسبب كثرة التدخين، فرفع شعار أبو شعبان ضد التدخين، وثق مقطع متداول، رحلة تيك توكر مشهور يدعي أبو شعبان، ورحلته مع التدخين، وإصابته بالسرطان.

أبو شعبان ضد التدخين

رفع تيك توكر  شعار «أبو شعبان ضد التدخين»، على منصات التواصل الاجتماعي، بعد اجراء عملية جراحية، أدت إلى فقدان صوته بسبب كثرة التدخين.

لجأ أبو شعبان إلى مواقع السوشيال ميديا، لتقديم بعض النصائح وإرشاد للمدخنين بعدم شرب السجائر والكحولات، ناصحاً : التدخين يسبب الأمراض».

ويظهر أبو شعبان، في معظم المقاطع الفيديو، وهو لا يستطيع الكلام، والتواصل مع أسرته والناس، ويحكي رحلته مع التدخين، بأن التدخين دمر حياته، وفقد صوتي، لكن بعد ذلك استطاع أن يستعين بجهاز تحسين الصوت، لكي يستطيع الكلام مرة أخري، بوضع هذا الجهاز على الأحبال الصوتية، لتحسين صوته، ويظهر كلامه، ويستطيع الناس فهمه.

ووثق أبو شعبان في مقطع آخر، كيفية استخدام جهاز تحسين الصوت، وكيف يتم تنظيفه، وكيفية تشغيله، وأبو شعبان يظهر في معظم فيديوهات وهو واضعاً هذا الجهاز على رقبته.

ونصح أبو شعبان المدخنين بوقف تناول  التدخين، لأن أضراره لن تعرفه غير في وقت متأخر.

عايز تبطل سجاير ومش عارف، إليك النصائح المتبعة 

وفي هذا السياق قال الدكتور «أحمد عبد القادر»، أخصائي الأعصاب والطب النفسي بمستشفي التأمين الصحي، عن الطرق الواجب عليك إتباعها عند الإقلاع عن التدخين.

قال «عبد القادر»، في تصريح خاص لـ «جمهور»، تحتوي السجائر على مادة النيكوتين، وهي المادة الأساسية التي تسبب الإدمان، والتي تؤثر على الوظائف الدماغ المختلفة، فتلقائياً يتعود جسمك عن هذه المادة، وتجد أنه من الصعب التوقف عن عادة التدخين.

وأضاف أن إلي أنه عند إستخدام النيكوتين لمدة طويلة، تصاب بخلل فى إتزان النواقل العصبية في الدماغ، وهذا ما يُعرف بإدمان النيكوتين، وعندما يتوقف المدخن عن عادة شرب السجائر وإمداد الجسم بمادة النيكوتين الذي اعتاد عليها، فإنه سيعاني من الاضطراب في الأجهزة العصبية.

النصائح المتبعة عند التعامل مع انسحاب النيكوتين؟

ولفت اخصائي الأعصاب والطب النفسي، أنه من الشائع أن يعاني المدخنين من أعراض انسحاب النيكوتين، عقب التوقف عن استخدام المنتجات التدخين المختلفة، وهذا أمر طبيعي، والتي سرعان ما تختفي عند التقدم في فترة العلاج، مشيراً أن كل ما يحتاجه المدخن هو الصبر والعزيمة عند تلقي العلاجات ولحين الاقتلاع عن التدخين.

ويوضح «عبد القادر»، أنه لابد من الاستعداد النفسي للمدخن عند التعامل مع انسحاب النيكوتين في الجسم، مضيفاً، أنه عند فشلك عن التدخين، لابد من الذهاب إلى استشارى نفسي والتنسيق معه ، وذلك قد تصاب بأمراض نفسية من بينها الصداع والعصبية والاكتئاب عند التوقف عن عادة التدخين، لذا من الضروري المتابعة مع طبيبي نفسي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.