الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل استهداف المنظومة الصحية بغزة بحاصر وقتل المحتمين بالمستشفيات

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال استهداف المستشفيات في قطاع غزة، وقتل المواطنين المتواجدين في ساحات تلك المستشفيات، حيث استشهد، اليوم الأحد، شاب برصاص قناص إسرائيلي في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مناطق متفرقة من القطاع.

استشهاد شاب برصاص قناصة الاحتلال في ساحة مجمع ناصر الطبي

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على مجمع ناصر الطبي، لليوم الـ21 على التوالي، إذ يستهدف قناصته من يتواجدون داخل المجمع، الأمر الذي أدى إلى عدم تمكن الطواقم الطبية من الحركة بين مبانيه، في ظل وجود 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف نازح.

كما اعتلى قناصة جيش الاحتلال منازل بمحيط المجمع، ويطلقون النار على باحاته، حيث يعاني المجمع نقصا حادا في الطعام والشراب، فيما وصلت آليات الاحتلال صباح أمس السبت إلى بوابة مجمع ناصر الطبي الشمالية، وتمركزت عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور له.

الصحة العالمية: قلقون حول مداهمة مستشفى الأمل واحتجاز العاملين فيه

من جانبه قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن التقارير الصادرة حول مداهمة مستشفى الأمل في خان يونس، واحتجاز العاملين فيه والمرضى، والأضرار التي لحقت بها، تثير القلق للغاية، مضيفا في تغريدة له عبر  حسابه على منصة "إكس"، : "نحث على إطلاق سراح المرضى والعاملين الصحيين فورا، وحماية العاملين الصحيين والمرضى والمرافق في جميع الأوقات".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search