الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي الحجار، «مش هقدر أمنع الغنا السيء ولكن سأطرح فن راق ينافسهم»

علي الحجار

علي الحجار

ندى يوسف   -  

A A

كشف المطرب علي الحجار، رحلته مع تنفيذ مشروع 100 سنة غنا، والذي خرج للنور مؤخراً، وحقق نجاحاً واسعاً، استحق عليه أن ينال احترام الجميع من الوسط الفني والثقافي والجماهيري، ونجح في ربط الأجيال الشابة بالمطربين السابقين، وحكى سر تأخير خروج «100 سنة غنا» للنور، بالرغم من إعلانه عن الفكرة، قبل أكثر من 20 عامًا، مؤكدًا أنه فنان لا يسعى وراء النقود، أو المكاسب المادية، وهدفه الأول والأخير تحقيق رسالته بالارتقاء بالذوق العام.

وقال «الحجار» خلال لقائه مع «الجمهور»، إنه اعتاد أ، ينتج لنفسه أعماله الغنائية منذ عدة سنوات، أو في بعض الأحيان يتعاون مع منتج فني من أحد أصدقائه، بالإضافة إلى تقديم تترات المسلسلات، والحفلات الغنائية، والتي يعتمد عليها في كسب عائد مادي كبير يسدد احتياجاته الأساسية، وما يتبقى منه يستغله في إنتاج مشروع غنائي، أو ألبوم جديد.

وأوضح أنه لا يملك المبالغ الضخمة مثل المنتجين، تمكنه من إنتاج أكثر من عمل غنائي في فترة قصيرة، لافتًا إلى أنه يستطيع فقط إنتاج أغنية واحدة في كل ألبوم.

وأشار إلى أن مشروع 100 سنة غنا، كان يحتاج لميزانية ضخمة، لذلك لم يستطيع أن يقيمه بمفرده، وكان لابد أن تقف الدولة بجانبه حتى يخرج هذا المشروع إلى النور.

وأضاف علي الحجار: «حاولت كتير أيام الوزير فاروق حسني، وروحت كلمته وقالي ده مشروع هايل، وبعتني لصندوق التنمية الثقافية وكان وقتها يقوم بإنتاج شرائط الكاست فقط، وجهزت ورق  بميزانية المشروع من المؤلفين والموزعين، واستبعدت نفسي من الميزانية  كمان، ساعتها استغربوا، وسألوني ليه».

وأردف: «قولتلهم إني معنديش فرصة اعمل رسالة ماجستير فديه بالنسبالي أهم من الماجستير، لأني مش هقدر امنع الغناء الوحش لانه ليه جمهور، لكن اقدر أظهر للناس غناء تاني كويس وراقي ويكون قدامهم حاجتين ويقدروا يختاروا».

حفل 100 سنة غنا

في ذات السياق، يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفل غنائي ضخم بعنوان "مشروع 100 سنة غنا"، وذلك بالتعاون مع الفنان محمد الحلو، يوم 14 فبراير الجاري، ويقام الحفل تحت رعاية وزارة الثقافة.

ومن المقرر أن يقدم الثنائي علي الحجار ومحمد الحلو، خلال حفل مشروع 100 سنة غناء، باقة من أشهر أغاني التراث التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، لإحيائها من جديد، وتعريف الأجيال الحالية بأغاني الزمن الجميل.

أسعار تذاكر حفل مشروع 100 سنة غنا
 

في ذات السياق أعلن منظمو الحفل، عن أسعار التذاكر موضحين أنها تنقسم إلى 4 فئات، وتبلغ الفئة الأولى 1700 جنيه، والفئة الثانية 1300 جنيه، أما الفئة الثالثة فتبلغ 1000 جنيه، ويكون سعر الفئة الرابعة والأخيرة 750 جنيها.

ويضم مشروع 100 سنة غنا سلسلة كبيرة من العروض، التي توضح تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال فترات زمنية مختلفة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.