الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي الحجار يروي موقفا غريبا عن محمد عبد الوهاب يوضح اختلافه عن باقي الملحنين

 علي الحجار

علي الحجار

ندى يوسف   -  

A A

روى المطرب علي الحجار، موقفا عن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، يوضح مدى اختلافه عن غيره من الملحنين في اختيار تيمة الأغاني وانتقاء الكلمات.
 

وقال "الحجار" خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بـ دار الأوبرا، إن المؤلف الموسيقي ميشيل المصري، كان يكتب نوتة موسيقية له، وهو يلحن كل جملة ويعزفها على العود، وعندما يعزف كل كلمة يصدر رد فعل مبالغ به من ميشيل المصري، قائلا: "الله يا أستاذ عسل يا أستاذ".
 

وأوضح أن ميشيل عندما سمع جملة معينة في الكلمات أعجب بها كثيرا، وكان رد فعله مبالغ به أكثر، قائلا: "دي عسل وعسليات كمان"، فطلب منه عبد الوهاب أن يجلس وحاول أن يستفسر منه عن سبب إعجابه الشديد بهذه الجملة بالتحديد.
 

وأضاف: "وعندما علم أنها مميزة أكثر طلب بحذفها حتى  لا تفسد جمال باقي الكلمات، وتؤثر على استمتاع المستمع بكلمات الأغنية، وفي ذات الوقت هناك مساحة لأن تقدم هذه الجملة في عمل غنائي منفرد".
 

حفل 100 سنة غناء

في ذات السياق، يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفلا غنائيا ضخما بعنوان "مشروع 100 سنة غناء"، وذلك بالتعاون مع الفنان محمد حلو، وذلك يوم 14 فبراير الجاري، ويقام الحفل تحت رعاية وزارة الثقافة.

ومن المقرر أن يقدما الثنائي علي الحجار ومحمد الحلو، خلال حفل مشروع 100 سنة غنا، باقة من أشهر أغاني التراث التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، لإحيائها من جديد، وتعريف الأجيال الحالية بأغاني الزمن الجميل.

أسعار تذاكر حفل مشروع 100 سنة غناء
في ذات السياق أعلن منظمو الحفل، عن أسعار التذاكر موضحين أنها تنقسم إلى 4 فئات، وتبلغ الفئة الأولى 1700 جنيه، والفئة الثانية 1300 جنيه، أما الفئة الثالثة تبلغ 1000 جنيه، ويكون سعر الفئة الرابعة والأخيرة 750 جنيها.

ويضم مشروع 100 سنة غناء سلسلة كبيرة من العروض، التي توضح تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال فترات زمنية مختلفة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search