الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاشتاج «إنترنت بلا قيود» يتصدر تويتر.. والسبب انتهاء الباقات

هاشتاج  "إنترنت بلا قيود"

هاشتاج  "إنترنت بلا قيود"

طالب ملايين المُغردون بوجود إنترنت بلا حدود في مصر مثل باقي الدول العربية وغير العربية، لذا تصدر هاشتاج "إنترنت بلا قيود" كافة مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما منصة تويتر الشهيرة.

وانطلق هذا الهاشتاج في الأيام الثلاث الماضية، ليُصبح الأكثر تداولًا، فنشر المُستخدمون صور وتغريدات عديدة لأشخاص يُطالبون بإلغاء الباقات، وفتحه بدون أي قيود.

الفنان محمد هنيدي يدعم هاشتاج "إنترنت بلا قيود"

وشارك الفنان المصري، محمد هنيدي، في هذه التويتات، فغرد على تويتر قائلًا :" دلوقتي النت بقى كل حياتنا، فالدولة طورت التعليم وبقى مُرتبط بالنت، والصحافة اتحولت للفيديو، وبقى عندنا آلاف من الجيمرز في واحدة من أهم الصناعات في العالم، ودولوقتي وزارة الشباب والرياضة بتدعم الكثير منهم، فالإنترنت غير المحدود دوره كبير جدًا الفترة القادمة".

واستنكر المُستخدمون ما يُعرف بـ الباقات الشهرية، مُطالبين بمُقاطعة هذه الخدمة بدءً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثامنة، أي بعد مرور ساعتين، إضافة إلى عدم إجراء أي مكالمات هاتفية.

سبب طرح الهاشتاج

ويأتي هذا على هامش انقطاع الإنترنت لفترات طويلة، علاوة على انتهاء الباقات بشكل سريع، على الرغم من ثبات مُعدلات الاستخدامات اليومية، وأوضح العديد من المُستخدمون أن هذه هي المرة الأولى التي يتفق فيها الشعب المصري على شيء.

وأوضح المهندس حمدي الليثي، عضو مجلس إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، أن الإنترنت يعتمد بشكل كلي على البنية التحتية، لذا نحتاج إلى أموال ضخمة، لتحسين جودته وفتح باقات بلا حدود.


ويُذكر أن البنية التحتية مملوكة من قبل شركات الاتصالات، فهي الجهة الوحيدة المسئولة عن تطوير هذه الخدمة، لتُحلق عاليًا في الصدارة.

search