السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وداعًا للطائر الأزرق.. إيلون ماسك يتطلع لتغيير شعار «تويتر»

تطبيق تويتر

تطبيق تويتر

أعرب الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك شركة «تسلا»، عن رغبته في تغيير شعار الطائر الأرزق الخاص بمنصة تويتر، موضحًا أنه لا يود الاعتماد عليه كعلامة تجارية لهذا التطبيق الشهير.

ونشر ماسك تغريدة على تويتر مضمونها :" نرغب في تغيير العصفور الأزرق، وإيجاد شعار آخر يتمتع بقدر كافِ من الجودة الليلية، على أن يتم إطلاقه فور الإنتهاء منه".

غضب المُستخدمين من تغيير الشعار

وأثارت هذه التويتة جدلًا كبيرًا بين كافة المُستخدمين، نظرًا لارتباط هذا الشعار بشكل كبير بمنصة تويتر، فمنذ إطلاقها وهي تعتمد بشكل أساسي على العصفور الأزرق الذي يُغرد مُنفردًا.

وربما يأتي هذا التغيير على هامش إطلاق تطبيق ثريدز الذي انتشر بسرعة الصاروخ في الآونة الأخيرة، فأصبح على رأس جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ربطه بتطبيق "الإنستجرام" الشهير.

العصفوران الأصفر والأزرق وجهًا لوجه

وكان يُفكر مارك، مالك شركة ميتا، في اختيار العصفور الأصفر كعلامة مُميزة لتطبيق ثريدز، لكنه تراجع عن هذا الأمر سريعًا، بسبب رغبته الشديدة في إيجاد علامة مُميزة لتطبيقه الجديد.

ويعتمد تطبيق تويتر منذ نشأته على العصفور الأزرق، فلم يتم تغييره مُطلقًا، بل تم إحداث بعض التغييرات الطفيفة، لكنه ظل مُحتفظًا بشكله الأصلي وعلامته التي اعتاد الجميع عليها.

ويُذكر أن ماسك يصدر العديد من القرارات الهوجاء في الفترات الماضية بدايةً من تقليل عدد التغريدات وصولًا برغبته الشديدة في تغيير شعار تويتر.

search