الأحد، 07 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علماء ناسا: يوليو 2023 الأكثر سخونة منذ آلاف السنين

درجات الحرارة العالية

درجات الحرارة العالية

كشف علماء في وكالة ناسا، عن أن شهر "يوليو" لعام 2023 هو الأكثر سخونة على الإطلاق، فلم يشهد العالم هذه الموجه الحارة منذ مئات بل آلاف السنين، لذا حطم هذا الشهر جميع الأرقام القياسية.

واعتمد العلماء في هذه الدراسة، على التقديرات الأولية التي تم تجميعها من الأقمار الصناعية والبيانات الأرضية، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونظمت وكالة ناسا الأمريكية لقاء مع الصحفيين تحت قيادة العالم، غافين شميدت، خبير الطاقة الحرارية، لتوضيح الآثر السلبي لهذه الموجة الحارة.

وأضح شميدت أن العالم، يشهد تغييرات أولية غير مسبوقة، لاسيما دولتي الولايات المُتحدة الأمريكية، والصين، بسبب حدوث ظاهرة النينو التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص.

وتُعتبر ظاهرة النينو من أغرب الظواهر الكونية التي تُحدث، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل مهول، مما يؤثر سلبًا على المحاصيل الزراعية، علاوة على حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأرجح شميدت أنه بنسبة 80%، يكن هذا العام هو الأكثر سخونة في كافة البلدان، إضافة إلى تداخل كافة خطوط المجال المغناطيسي حول الشمس، مما يُؤثر على الأرض، إضافة إلى تلف جميع معدات الاتصال.

وحذر شميدت من الآثار الفادحة لهذه الموجة التي بالطبع تُهدد حياتنا جميعًا، لذا علينا توخي الحذر، حتى تنتهي هذه التوهجات الشمسية التي ترفع درجات الحرارة بشكل كبير.