السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طلاب أمريكيون يضربون عن الطعام من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يتواصل ضغط الشعوب من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلن العشرات من طلبة جامعة براون في ولاية رود ايلاند الأمريكية، الإضراب عن الطعام، لمطالبة إدارة الجامعة بسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة لدولة الاحتلال التي تمارس الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

طلاب بجامعة أمريكية يضربون عن الطعام بسبب انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المجموعة المضربة تتكون من طلاب فلسطينيين ويهود وآخرين من مجموعات داعمة للقضية الفلسطينية، تطالب إدارة الجامعة بإدراج ملف سحب الاستثمارات على جدول أعمالها المقرر في الـ8 و9 من الشهر الحالي والتوصية بسحب الاستثمارات من الشركات التي تسهل الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وطالب الطلاب إدارة الجامعة بالاستجابة للدعوات المتزايدة لآلاف الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس لسحب الاستثمارات بعد نحو 120 يوما من الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني، وأن تعمل على تعزيز وقف إطلاق النار الفوري والسلام الدائم في المنطقة بسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة لإسرائيل.

رسالة لأكثر من 800 مسؤول يحذرون من انتهاكات الاحتلال

من جانبه، أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، تصاعد الاحتجاجات العالمية ضد الحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة، لافتا إلى أن هناك رسالة لأكثر من 800 مسؤول من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يحذرون فيها حكوماتهم من نتائج تنازلاتهم الأخلاقية وانتهاكات خطيرة للقانون الدولي من خلال دعمهم لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها الإبادية. 

وندد البيان بالدعم الغربي للاحتلال واصفاً إياه بالفشل الأخلاقي والسياسي. كما يتحدث البيان عن مطالبة أكثر من 1000 قس أسود نيابة عن اتباعهم الذين يبلغون مئات الالاف و48 بلدية مدينة أمريكية كبرى بوقف حرب إبادة الشعب الفلسطيني، ويُبرز رفض قادة أمريكيين من أصول فلسطينية اجتماعاً مع وزير الخارجية بلينكن، في خطوة احتجاجية تؤكد رفضهم لسياسات دعم مجازر الاحتلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search