السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكسفام: مليون و700 ألف شخص يعيشون في خيام جنوبي قطاع غزة

الحرب على غزة

الحرب على غزة

وداد العربي

A A

قالت هديل قزاز المتحدثة باسم منظمة الاتحاد الدولي للمنظمات الخيرية في الشرق الأوسط «أوكسفام»، إن الوضع الإنساني بقطاع غزة أكثر من كارثي ومليون و700 ألف شخص يعيشون في خيام جنوبي القطاع، مضيفة أن «عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع يصعب عملنا وعمل كل المؤسسات الإنساني».

المؤسسات الإنسانية العاملة في غزة تعتمد على أونروا

قالت هديل قزاز، إن «المؤسسات الإنسانية العاملة في قطاع غزة تعتمد على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» وهذه المؤسسات توفر 80% من احتياجات سكانه، كما أن توقف عمل ‎أونروا في غزة سيكون كارثة كبيرة تطول القطاع».

وأكدت  المتحدثة باسم منظمة أوكسفام، أن «الاحتلال يواصل الاعتداء على موظفي ‎أونروا والمؤسسات الإنسانية العاملة في قطاع غزة».

كما أشارت إلى أن موظفي منظمة «أوكسفام» أخلوا مواقعهم بمعظم أنحاء القطاع، قائلة: «نتركز الآن في ‎رفح الفلسطينية».

آخر إحصائيات منظمة «أوكسفام»

قالت المتحدثة بإسم المنظمة هديل القزاز، إن «2.2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون مجاعة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، وأن الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة غير مسبوقة وليس لها مثيل في العالم».

وأضافت أن مليون شخص في قطاع غزة فقدوا منازلهم بالكامل، وإسرائيل تمارس سياسة التدمير الممنهج بالقطاع، لافتا إلى معاناة القطاع من الأدوية والماء النظيف والغذاء الكافي والخيام والحاجات الأساسية للحياة».

وذكرت «القزاز»،  «الوضع الإنساني بقطاع غزة أكثر من كارثي ومليون و700 ألف شخص يعيشون في خيام جنوبي القطاع».

كما قالت: «ضغوط وآثار نفسية عميقة يعانيها سكان قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، نستطيع توفير بعض المساعدات لقطاع غزة ونطالب بوقف إنساني لإطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات وتسهيل وصولها للسكان».

5 دول تتراجع عن تعليق تمويلها لـ«الأونروا»

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أنه تلقى تأكيدًا من ممثلي خمس دول أعلنت تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، عزم دولهم استئناف تمويلها للوكالة الدولية في غضون أسابيع.

وقال ممثل كندا في اجتماعه مع «أشتية»: «أن الدعم للأونروا سيعود في غضون أسابيع قليلة، مشيرا إلى أن جميع الدول المانحة قد سددت التزاماتها للأونروا عن العام الماضي».

ونقلت وكالة رويترز عن «أنتوني ألبانيز» رئيس وزراء أستراليا: «ندرس الاتهامات الموجهة للأونروا جنبا إلى جنب مع دول أخرى ونريد حل الأمر» وأضاف: «لا نريد أن يموت الناس جوعا بغزة والأونروا الوحيدة التي يمكنها تقديم الدعم هناك».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search