السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرق وقلق وذعر يصيب 3000 جندي صهيوني، ومخاوف من تزايد حالات الانتحار

جنود جيش الاحتلال

جنود جيش الاحتلال

وداد العربي

A A

قالت صحيفة  يديعوت أحرونوت: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل منذ بدء الحرب مع آلاف الطلبات لجنود يحتاجون إلى مساعدة نفسية»، وأضافت الصحيفة: «الأعراض التي يعاني منها الجنود هي الأرق والقلق والذعر ما يؤثر على أدائهم في ساحة المعركة».

أما صحيفة جيروزاليم بوست فنقلت عن مدير مستشفى رعوت الخاصة بالاحتلال: «الحرب أوجدت تحديات في إعادة التأهيل العقلي والبدني للمتضررين».

كما قال جيش الاحتلال صباح اليوم السبت: «وحدة النقل العملياتي التابعة لنا نفذت أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى بمعارك القطاع».

3000 جندي صهيوني يخضعون للفحص النفسي والعقلي

كما ذكرت وسائل إعلام الاحتلال، أمس، أن نحو 3 آلاف جندي نظامي واحتياط تم فحصهم من قبل ضباط الصحة العقلية منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت بعض الصحف: أنه «تم فحص آلاف الجنود، حوالي 3 آلاف جندي، نظاميين واحتياط، من قبل ضباط الصحة العقلية في جيش الاحتلال، المنتشرين في جميع القطاعات».

وأشارت إلى أن أكثر من ألف جندي نظامي واحتياط «ظهرت عليهم أعراض ما بعد الصدمة، ونقلوا لتلقي علاجات مكثفة لاضطرابات نفسية في قاعدة تسرفين العسكرية».

وكان جيـش الاحتــلال قد أعـلن تجنيد 360 ألفاً من جيش الاحتياط منذ بداية الحرب، وبشكل متـكرر، يعلن الجيـش عـن تعـرض عدد من عناصــره لأزمات صحـية مختـلفة، بينها المشكلات النفسـية والعصبية، إضافة إلى الإصابـات الجسـدية الناتجـة عن المعارك وانتشار بعض الأمراض المعدية.

100 ألف طلب مساعدة نفسية منذ بداية الحرب على غزة

أفادت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» أن جمعية الإسعافات الأولية العقلية تلقت أكثر من 100 ألف طلب مساعدة نفسية منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن "عشرات آلاف الإسرائيليين تعرضوا لمأساة شخصية، وإسرائيل بأكملها تعاني من صدمة وطنية".

9000 جندي إسرائيلي خضع للعلاج النفسي

كما قال جيش الاحتلال مسبقا: «نحو 9 آلاف من جنوده تلقوا "مساعدة نفسية" منذ بداية الحرب، ولم يعد نحو ربعهم إلى القتال».

وأضاف: «أنه لا يزال من السابق لأوانه تقدير عدد الجنود الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة نتيجة خدمتهم العسكرية والحرب على قطاع غزة».

كما أكدت إذاعة جيش الاحتلال: «أنه تم تجنيد ما لا يقل عن 838 ضابط صحة نفسية، معظمهم في الاحتياط، من أجل علاج الجنود والمجندات الذين يصابون باضطرابات نفسية جراء الحرب».

هآرتس: يعاني 625 ألف شخص نفسياً في كيان الاحتلال

قال رئيس جمعية الصحة العقلية في إسرائيل الدكتور إيدو لوريا في دراسة: «نتوقع أن يعاني 625 ألف شخص في إسرائيل من أضرار نفسية، نتيجة معركة طوفان الأقصى والحرب التي أعقبتها على قطاع غزة، مع تزايد المخاوف من ارتفاع معدلات الانتحار».

وفي وقت سابق في مطلع العام أشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن الهجرات العكسية تأتي في وقت يتزايد فيه الطلب على الصحة النفسية، بعد أن تسببت الحرب في وجود نحو 300 ألف مريض نفسي يحتاجون إلى العلاج حسب ما قاله «شموئيل هيرشمان» رئيس منتدى مديري مراكز الصحة النفسية.

كل سكان كيان الاحتلال تعرضوا لصدمة نفسية

كشفت دراسة في مجلة "ذي لانسيت" الطبية البريطانية في 5 يناير، أن «كل سكان كيان الاحتلال الإسرائيلي تعرضوا بطريقة أو بأخرى لتداعيات هذا الهجوم غير المسبوق من حيث النطق وهول الصدمة النفسية».

وتطرقت الدراسة إلى «صدمة نفسية وطنية جسيمة» نظرا لعدد الأعراض التالية للصدمة وحالات الاكتئاب والكرب، ما أضر بشكل مباشر وملحوظ على الصحة النفسية للصهاينة.

حيث اعتبر وزير الصحة في حكومة الاحتلال أوريئيل بوسو: «أن كيان الاحتلال يواجه أكبر أزمة صحة نفسية في تاريخه»، وأضاف: «القطاع كان أصلا يعاني من فجوة ضخمة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search