الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نفاد الطعام في مستشفيات غزة، وتحذيرات من وضع كارثي بخان يونس

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يكثف الاحتلال الإسرائيلي من استهدافه للمستشفيات في قطاع غزة، وحصار عدد كبير منها لمنع وصول الأدوية والوقود، حيث أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الأمور تزداد سوءا في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس.

وأضاف في بيان له، أن الوضع الكارثي في مستشفيات خان يونس ينذر باستشهاد العديد من الجرحى نتيجة الاستهداف وعدم توفر الإمكانيات الطبية، مؤكدا نفاد الطعام من مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس.

وحمل أشرف القدرة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس، مطالبا اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات الأمم المتحدة بحماية مستشفيات خان يونس والمتواجدين فيها وتوفير الطعام والاحتياجات الطارئة.

الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب بالتدخل الفوري لحماية المرضى والنازحين

فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن هناك قصفا إسرائيليا وإطلاق نار في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس.

وتابعت خلال تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن المرضى في مستشفى الأمل نحو 100 من الطواقم الطبية والإسعافية و7000 نازح يعيشون في رعب وقلق دائمين، مضيفًا أن الاحتلال اقتحم أمس باحة مستشفى الأمل ومقر الجمعية بآلياته العسكرية، بعد تدميره السور المحيط بالمباني وأطلق النار والقنابل الدخانية.

وطالب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومقر الجمعية والمرضى والنازحين.

الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد استشهاد موظف أمن مستشفى الأمل في خان يونس

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، استشهاد موظف الأمن لمستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس، جراء إطلاق الاحتلال النار عليه أثناء وقوفه قرب الباب الخلفي للمستشفى.

وتابعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال تصريحات فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن هناك استهدافات عنيفة في محيط مستشفى الأمل وإطلاق للقنابل الدخانية.

الاحتلال يسلم أهالي غزة 100 جثة لذويهم بعد أشهر من العدوان

وعرضت قناة “القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها كشفت من خلاله عن عدو استباح كل شيء فقتل ودمر وشرد، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيًا، إذ قرر العبث بجثامين ضحاياه وكأنه يريد لجراح الفلسطينيين أن تستمر، معلقة بغياب تلك المقابر التي تعد الشاهد الوحيد على أنه كان هنا يومًا شخص ما قُتل غدرًا.

 وأكد تقرير القاهرة الإخبارية، أن مشهد الفراق يتكرر مجددًا، فحتى الأموات، لا يمكنهم أن يجدوا الراحة في غزة تلك الأرض المزدحمة بانتهاكات عدوٍ لم يراع حرمة الموت، فكتب على أهل فلسطين أن تعاني أجسادهم حتى بعد الرحيل.

وأوضح تقرير القاهرة الإخبارية، أنه بعد أشهر من منع الأهالي من الوصول إلى جثامين ذويهم، أعيد عذاب وآلام الفراق مرة أخرى، فيما يجهل الأهالي على من يبكون حيث تغيرت الملامح وانشطرت الأجساد، فلم يتبق منها سوى كونها فلسطينية. 

 وتابع: “100 جثة ممزقة حرمها الاحتلال من مواراة الثرى ومنع ذويها من التعرف عليها في مأساة جديدة تدمي قلب غزة المشتعل ألمًا على ما يحدث لأبنائها”.

 وواصل: “عدوٌ بدرجة وحش، عبث بكل شيء في غزة، استنزف البشر والحجر، قتل الأبناء والآباء، ولم يترك شبرًا واحدًا في تلك الأرض دون معاناة، لتتحول غزة إلى قصة حزينة يسردها أبنائها على مرأى ومسمع من عالم غافل”.

اشتباكات عنيفة في خان يونس وخسائر فادحة في صفوف الاحتلال

فيما قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من غزة، إن ما يجري على الأرض هو تصاعد لوتيرة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فالطائرات الحربية لا تتوقف عن التحليق بكثافة في أجواء القطاع من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، "أستمع إلى أزيز الطائرات التي تحلق بكثافة الآن، وتشن غاراتها باتجاه مناطق عدة في قطاع غزة، وقبل قليل كان هناك استهداف للمناطق الشرقية لمحافظة رفح من الطائرات الحربية الإسرائيلية بالإضافة إلى القصف المدفعي الذي لا يتوقف".

وتابع: "خان يونس لها النصيب الأكبر منذ عدة أيام وتشهد اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في تلك المنطقة، كما أعلنت المقاومة تمكنها من إيقاع خسائر فادحة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي تحاصر فيها الآليات العسكرية الإسرائيلية عددا من مراكز الإيواء والمستشفيات".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.