الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ117 للعدوان على غزة، 16 مجزرة و150 شهيدا

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ117 على التوالي، وارتكبت قوات الاسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 150 شهيدا و 313 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبحصب ما  أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، فإنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة ️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 26900 شهيد و 65949 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قصف مدفعى وغارات جنوب شرق غزة

واستشهد 5 فلسطينيين على الأقل، وجرح آخرون، إثر قصف إسرائيلي بالطيران الحربي، والمدفعية، على منازل المواطنين في قطاع غزة، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارات على منزل في منطقة المغربي جنوب شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، وجرح آخرين.

كما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 3 فلسطينيين ، وإصابة العشرات بجروح، إثر تواصل القصف المدفعي على مدينة بيت حانون شمال القطاع، تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان، كما أصيب عشرات المواطنين، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي ملعب اليرموك بمدينة غزة، جرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

استشهاد 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال في خان يونس

كما استُشهد خمسة فلسطينيين ، وأُصيب آخرون، اليوم الأربعاء، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد موظف الأمن لمستشفى الأمل التابع لها في خان يونس، جراء إطلاق الاحتلال النار عليه أثناء وقوفه قرب الباب الخلفي.

واستشهد أربعة شهداء، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال مدينة حمد شمال خان يونس، وما زال هناك عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأكدت وسائل إعلام  فلسطينية، حدوث قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط مسجد الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لافتة إلى أن إجمالي الشهداء في محافظة خانيونس ليوم أمس الثلاثاء، 17 شهيداً منهم 5 شهداء في مجمع ناصر الطبي و3 شهداء وصلوا إلى المستشفى الأوروبي وشهيدة في مستشفى الأمل، و8 شهداء وصلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.