السبت، 13 يوليو 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انفجار الأوضاع بالضفة، اقتحامات الاحتلال للمدن مستمرة والمستوطنون يحرقون السيارات

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

لا تزال الأوضاع مشتعلة بالضفة الغربية، في ظل استمرار الاحتلال بتوسيع انتهاكاته واقتحامه للعديد من مدن الضفة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية حوسان غرب بيت لحم، واحتجزت عددا من المواطنين.

وأكد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقتي "المطينة" عند المدخل الشرقي، ومحيط المدارس قرب المجلس القروي وسط القرية، وأطلقت قنابل الصوت، وسيرت دوريات راجلة، موضحا أن القوات احتجزت عددا من المواطنين، بعد التدقيق في هوياتهم.

الاحتلال يهدم منزلا غرب الخليل

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة ترقوميا غرب الخليل، حيث قال مالك المنزل شادي رائد طميزة، إن قوات الاحتلال داهمت بآلياتها الثقيلة خلة الجرة في بلدة ترقوميا وهدمت المنزل الذي هو في المراحل الأخيرة من الإنشاء، وهو مكون من طابق واحد ومساحته 305 أمتار مربعة، مؤكدا أنه يملك أوراقا قانونية من تراخيص وملكية للأرض، ولم يتم إخطاره سابقا بنية الهدم.

المستوطنون يحرقون السيارات والمنازل بالضفة الغربية

فيما قالت ولاء السلامين، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد، وفتشت عددا من المنازل الفلسطينية، وعاثت خرابا وفسادا في هذه المنازل، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال. 

وأضافت خلال رسالة على الهواء لقناة القاهرة الإخبارية، أنهم جرفوا البنية التحتية للمخيمين، كما كان هناك اقتحام كبير بمدينة قلقيلية حتى صباح اليوم، ثم انسحبت القوات الإسرائيلية بعد فشلها في اعتقال عدد من المطاردين من الأمن الإسرائيلي.

وتابعت: "كما كان هناك اقتحام لعدد من أحياء رام الله وكذلك مخيم قلنديا واقتحمت قوات الاحتلال بقوة راجلة كبيرة، ولم يكن هناك أي حالة من الاعتقالات، كما حرق المستوطنون بعض مركبات الفلسطينيين في إحدى القرى وتم الاعتداء على مواطن وأضرموا النار في بيوت فلسطينيين".

مركبتان لحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي يعترضون عمل مراسلون إعلاميون

فيما قالت دانا أبو شمسية مراسلة القاهرة الإخبارية في القدس، إنَّ «مركبتان لحرس الحدود الإسرائيلي اعترضتا عملي وحاولتا منعي من الظهور على الشاشة».

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية: «قوات الاحتلال أخذت أوراقي الثبوتية لفحصها وأبلغتني أن المكان منطقة عسكرية مغلقة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.