الخميس، 08 أغسطس 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تعتقل متظاهرين إسرائيليين عند معبر كرم أبو سالم (فيديو)

معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم

وداد العربي

A A

لليوم التاسع على التوالي، يتظاهر عائلات المحتجزين أمام معبر كرم أبو سالم ويمنعون دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ووقوع اعتقالات في صفوف المتظاهرين الصهاينة.

وقالت القناة 12العبرية : «يوجد نحو 200 متظاهر في المكان ، والقوات الأمنية تمنعهم من عرقلة الشاحنات. وتم اعتقال 18 متظاهراً».

الاحتلال يعلن منطقة كرم أبو سالم منطقة عسكرية

و أعلن جيش الاحتلال أن منطقة معبر كرم أبو سالم منطقة عسكرية، وذكر موقع والا الاخباري العبري: في أعقاب المظاهرات ومحاولات عرقلة مرور شاحنات المساعدات على معبر كرم أبو سالم في الأيام الأخيرة: «وقع قائد القيادة الجنوبية أمرا بإعلان منطقة المعبر  منطقة عسكرية مغلقة  للحد من حركة المدنيين هناك».

«حركة الأمر 9» الصهيونية تتزعم مظاهرات معبر كرم أبو سالم

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية أول أمس: «نشطاء حركة "الأمر 9" يعترضون شاحنات الإمدادات المتجهة إلى قطاع غزة. وإنضمت لهم والدة أحد المحتجزين في القطاع». 

وأكدت المراسلة دافنه ليئيل : « أنه تم إعتقال العديد من الأشخاص عند معبر كرم أبو سالم ، بسبب قيامهم بعرقلة دخول الشاحنات الي قطاع غزة ».

وقال الصحفي «أرئيل كاهانا» : «بعد صدام مع شرطة الاحتلال تم إعتقال أحد المتظاهرين ممن فقدوا عائلتهم في السابع من أكتوبر حيث حاول منع دخول الإمدادات والمساعدات والشاحنات إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم، وبلغ عدد من تم القبض عليهم  18 شخصا . 

إعتقال جندي إحتياط ضمن مظاهرات معبر كرم أبو سالم

وكانت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» أفادت أول أمس: « أن الشرطة اعتقلت 11 مشاركا في مظاهرة في معبر كرم أبو سالم ضد المساعدات المقدمة لقطاع غزة. بينهم قادة الاحتجاج وجندي احتياط».

ويأتي تصعيد المظاهرات في معبر كرم أبو سالم في سياق حملة التصعيد التي يقودها ذوي المحتجزين ضد حكومة الاحتلال للضغط عليهم من أجل صفقة تبادل أسرى عاجلة ووقف لإطلاق النار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.