الخميس، 11 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الفلسطينية تطالب بتشكيل فريق تحقيق دولي جرائم الاحتلال

وزارة الخارجية الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

أيمن عبدالمنعم

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بتشكيل فريق تحقيق ميداني دولي، للتحقيق في مجازر الاحتلال وأوضاع المفقودين والمعتقلين من قطاع غزة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفى اليوم ، وفقًا لشهادات المواطنين الفلسطينيين تم اكتشاف ما يزيد عن 30 جثة متحللة لشهداء فلسطينيين مدفونون في قطاع غزة.

وأضاف البيان، أن الشهداء الفلسطينيين تم قتلهم وهم معصوبوا الأعين وأيديهم مكبلة ، وهو ما يعتبر دليل واضح على أنهم أعدموا ميدانيًا، مشيرا إلى  أن روايات أخرى تتحدث عن عدد أكبر من ذلك، في أبشع أشكال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وترى وزارة الخارجية أن اكتشاف مثل تلك المقبرة الجماعية وبهذا الشكل الوحشي يعكس حجم المأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والمجازر التي الجماعية والإعدامات حتى للمعتقلين منهم في انتهاك صارخ وواضح وجسيم للقوانين والأعراف الدولية.

وطالبت الخارجية في بيانها بناءًا على شهادة الفلسطينيين، بضرورة تشكيل فريق تحقيق دولي يقوم بزيارة قطاع غزة وإجراء فحص وتفقد  لجميع المناطق للاطلاع على حقيقة وأبعاد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والعمل على متابعة أوضاع كافة المفقودين والمعتقلين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.