السبت، 06 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوتيريش يعقد اجتماعا بخصوص أزمة الأونروا غداً

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

وداد العربي

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية أن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يستضيف اجتماعا للمانحين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في نيويورك غداً.

وذلك بعد أن علقت عدة دول تمويلها لوكالة «الأونروا»، علي خلفية زعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة، حيث زعمت تورط 12 من عناصر الوكالة في تنفيذ أحداث 7 من أكتوبر.

جوتيريش يطالب باستمرار دعم الأونروا

ناشد جوتيريش الحكومات التي علقت مساهماتها في الأونروا أنّ تعمل على الأقل على ضمان استمرارية عمليات المنظمة.

وقال أنطونيو في بيان له: «أي موظف بالأمم المتحدة ضالع في أعمال الـ 7 من أكتوبر سيخضع للمساءلة والملاحقة الجنائية»، مضيفًا: «أناشد بقوة الحكومات التي علقت مساهماتها في الأونروا أن تعمل على الأقل على ضمان استمرارية عمليات المنظمة».

وتأتي تصريحات جوتيريش بعد قيام الأمانة العامة للأمم المتحدة بإنهاء خدمة 9 من بين 12 من موظفي الأونروا الضالعين في أحداث الـ 7 أكتوبر.

وأوضح جوتيريش، أن الأمانة العامة مستعدة للتعاون مع سلطة مختصة قادرة على مقاضاة الأفراد الذين ثبتت إدانتهم بارتكاب أعمال إرهـابية، مشيرة إلى أن «الأمم المتحدة ملتزمة بمكافحة الإرهاب في جميع أشكاله ومظاهره، وستعمل على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم استخدام اسمها أو موظفيها لأغراض إرهـابية».

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر المستمر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية منذ نهاية العام الماضي موجة تصعيد عنيف أدت إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.