السبت، 05 أكتوبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تلحق بـ9 دول أخرى وتعلق تمويلها لوكالة «الأونروا»

الأونروا

الأونروا

وداد العربي

A A

أعلنت فرنسا اليوم الأحد، عن وقف تمويلها المخصصة لوكالة الأونروا في النصف الأول من العام 2024، على خلفية الاتهامات الإسرائيلية المزعومة بتورط بعض موظفي الوكالة الأممية في هجمات 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان لها، إن «المعلومات المتعلقة بمشاركة عملاء الأونروا في هذه الهجمات «خطيرة للغاية»، مؤكدة أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أدان هذه الأعمال بشكل واضح، بحسب وصفها.

وأضافت الخارجية الفرنسية أن هناك حاجة ملحة إلى اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لضمان تركيز الوكالة على ولايتها بروح خالية من الدعوات إلى الكراهية أو العنف.

وأوضحت الخارجية الفرنسية أنها تتوقع أن تلقي التحقيقات التي بدأت في الأيام الأخيرة، الضوء على الأحداث الماضية وأن تكون مصحوبة بإجراءات ملموسة يتم تنفيذها بسرعة.

وأشارت إلى أنها اختارت زيادة دعمها الإنساني للسكان المدنيين في غزة بشكل كبير، حيث ساهمت بحوالي 60 مليون يورو في أنشطة الأونروا في عام 2023.

وأكدت الخارجية الفرنسية أنها «لم تخطط لدفع دفعة جديدة في النصف الأول من عام 2024، وستقرر متى يحين الوقت ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها بالتعاون مع الأمم المتحدة والجهات المانحة الرئيسية، لضمان تلبية جميع متطلبات الشفافية والأمن».

يأتي هذا الإعلان بعد أن قالت الخارجية الأمريكية إنها لن تقدم أي تمويل إضافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، حتى تتم معالجة هذه الادعاءات، كما أوقفت أستراليا وإيطاليا وكندا وفنلندا وألمانيا تمويل الوكالة مؤقتا، إلى جانب دول أخرى ليصل المجموع النهائي إلى 10 دول حتى الآن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search