السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتهاكات مستمرة بالضفة، إطلاق نار على منازل الفلسطينيين والاستيلاء على المركبات

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

ما زالت الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال تتصاعد في الضفة الغربية، حيث أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى 6195 معتقلا منذ 7 أكتوبر، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الاحتلال يقتحم بلدة العيسوية

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت اليوم الإثنين، بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، واستولت على بضائع ومواد غذائية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال برفقة عناصر المخابرات وطواقم بلدية الاحتلال للعيسوية، وداهمت المحلات التجارية واستولت على بضائع منها.

كما اختطفت قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون"، اليوم الإثنين، شابا من محله التجاري وسط مدينة أريحا، حيث أكد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، أن قوة خاصة اقتحمت وسط المدينة، واختطفت الشاب مؤيد شاكر جلايطة من محله التجاري، الذي سبق اختطاف شقيقه منه قبل شهرين، وأطلقت القوة الخاصة النار باتجاه دراجات كهربائية في المكان، ما أدى إلى اشتعال النار في أكثر من دراجة.

إطلاق النار على منازل الفلسطينيين

وأطلق مستعمرون، اليوم الإثنين، الرصاص الحي تجاه منازل الفلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس، حيث أكد رئيس المجلس القروي رائد حج محمد، أن مستعمري "أحيا" المقامة عنوة على أراضي المواطنين، أطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين والمنازل في منطقة الشيخ بشر جنوب شرق القرية، أثناء تواجد طواقم الصليب الأحمر، موضحا أن الرصاص اخترق نوافذ مسجد القرية أثناء أداء المواطنين لصلاة الظهر، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفى سياق متصل اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وأكد الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين وحطمت أثاثها، وفتشت أراضي تعود ملكيتها لعائلات قوقاس وصبارنة وعادي، في أحياء بيت زعتة وعرق اللتون وصافا ببيت أمر.

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال

وأضاف أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن إصابات، واستولت على مركبة المواطن محمد نضال عادي، وأرغمته على إيصالها إلى مدخل ما تسمى مستعمرة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين شمالا.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوبا، واعتقلت المواطنين كرم عاطف قزاز، وعايد محمد حسين الدراويش، وداهمت بلدة الظاهرية جنوبا، واعتقلت الشاب محمد أحمد شحدة البطاط، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما تواصل قوات الاحتلال نصب عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وإغلاق عدد من الطرق الرئيسة والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

search