السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفير فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي أباد غزة على مدار 108 يوم

 السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية

السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية

مارسيل أيمن

بدأت صباح اليوم الاثنين، أعمال الدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث جرائم العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتي أدت لاستشهاد أكثر من 24 ألف مواطن فلسطيني و7 آلاف مفقود وأكثر من 61 ألف مصاب، ثلثيهم من الأطفال والنساء.

وقال السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية: أن هذه الجرائم التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيل تأتي متسقة مع ما يعلنه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزرائه وقادة جيشه المجرمين.

وأعرب أن هناك توجيهات واضحة من الاحتلال بتهجير الشعب الفلسطيني، ومطالباتهم المتكررة للدول بقبول هذه الجريمة والتواطؤ معها، وهو ما حذرت منه المنظمات الدولية ذات الصلة بما فيها وكالة الأونروا، التي شهدت بأن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تهجير قسري هو الأكبر منذ عام 1948.

وأشار مندوب فلسطين في الجامعة العربية إنه على مدار 108  لم يقم الاحتلال الإسرائيلي بتدمير غزة بل أبادتها أبادة جماعية حيث وقطعت عنها الكهرباء والشبكات أصبحوا بلا مأوى. 

وأضاف "مهند": الاحتلال الإسرائيلي دمر 360 ألف منزل  كليا أو جزئيا و واستهدف 233 مستشفى ومركزا صحيا ودمر 400 مدرسة و400 مسجد في غزة كما أن هناك 60 ألف امرأة حامل في قطاع غزة يواجهن خطر الموت بسبب انتشار الأمراض المعدية.

وقال مندوب فلسطين الدائم بالجامعة العربية: الاحتلال ينفذ سياستي التطهير العرقي والفصل العنصري ضد الفلسطينيين ويوسع مشاريعه الاستيطانية في الضفة الغربية، مُؤكدًا أن  المسؤولون الإسرائيليون أعلنوا تنفيذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.