السبت، 05 أكتوبر 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل بسكويت الشاى بالمنزل فى 5 خطوات

طريقة عمل بسكويت الشاى

طريقة عمل بسكويت الشاى

شيماء الفراعي

A A

يعد بسكويت الشاي من أشهر أنواع البسكويت على مستوى دول العالم، وذلك بسبب طعمه الشهي واللذيذ، حيث يتناوله الصغار والكبار في وجبات الإفطار في وقت الصباح الباكر، ودائما يوجد البسكويت في الأعياد والمناسبات والحفلات والتجمعات العائلية. وفي هذا التقرير سوف نقدم لكى طريقة عمل بسكويت الشاي بوصفة سهلة وبسيطة في المنزل مثل الجاهز الذى يباع في المحلات.

المكونات

كوبين وربع دقيق 326 جرام.
ربع معلقه صغيره ملح.
معلقه صغيره بيكنج بودر.
نصف كوب ماء 125 ملي.
نصف كوب زيت 125 ملي.
نصف كوب سكر 100 جرام.
فانيليا.
معلقه كبيره نشا.
نصف معلقه كاسترد أو معلقتين لبن بودر (اختياري).


 

طريقة تحضير بسكويت الشاى فى المنزل


1- ضعى خليط من الماء والزيت والسكر والفانيليا فى الخلاط الكهربائي، وقومى بخفق الخليط جيداً حتى يذوب السكر تماماً ويصبح لون الخليط أبيض فاتح.
 

2- خذى الخليط السائل وضعيه في بوله مناسبة للعجن، وفي طبق أخر ضعى الدقيق والملح والنشا واللبن البودر أو الكاسترد سوياً وتقليبهم جيداً.
 

3- ابدئى في إضافة خليط الدقيق إلى الخليط السائل بشكل تدريجي حتى يصبح لدينا عجينة متماسكة وطرية وسهلة الفرد والتشكيل.
 

4- راعى ألا  تلتصق العجينة باليد، فهذا يعنى أنها تحتاج إلى ملعقة من الدقيق حتى تتماسك، ثم اتركى العجينة في الثلاجة لمدة ربع ساعة لكى ترتاح.
 

4- ضعى العجينة في مكان مناسب للفرد، بسُمك مناسب بواسطة النشابة، ثم تُقطع العجينة على شكل مربعات وتُزين بالشوكة وتُرص في الصينية.
 

5- ضعى البسكويت في الفرن على درجة حرارة 190 لمدة 10 دقائق حتى ينضج ويأخذ اللون الذهبي، ويترك البسكويت حتى يبرد تماماً ثم يقدم، أو يتم تخزينه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search