الخميس، 11 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك المركزي يطرح سندات خزانة غدا بقيمة 1.5 مليار جنيه

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

تقى محمود

يقدم البنك المركزي المصري غدًا الإثنين الموافق 22-1-2024، أذون خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيه نيابة عن وزارة المالية، وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وبحسب البنك المركزي، أن مدة سندات الخزانة تصل إلى 3 سنوات، بدورية صرف عائد كل ستة أشهر، ويتم استحقاقها في 23-1-2027.

أذون خزانة سابقة

ويذكر أن البنك المركزي المصري قدم يوم الأحد الموافق 14-1-2024، أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه نيابة عن وزارة المالية، وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وتبلغ قيمة الطرح الأول نحو 40 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 20 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

وتعد أذون الخزانة من أدوات الدين قصيرة الأجل، وتتراوح مدتها ما بين 3 أشهر وحتى سنة، كما يطرحها البنك المركزي بالنيابة عن وزارة المالية بشكل دوري أسبوعيًا مقابل صرف نسبة فائدة بهدف مساعدة الحكومة على سداد مصروفاتها، وهي إحدى الأدوات المعروف بها في دول العالم.

أذون خزانة سابقة بـ 60 مليار جنيه

ويذكر أن أعلن البنك المركزي المصري، عن طرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه، صباح الإثنين الموافق 8 يناير 2024، على عطاءين وذلك لتنفيذ موازنة العام المالي.

وأوضح البنك المركزي، من قبل أن سيتم تثبيت معدل الفائدة في مصر عند 19.25% للإيداع و20.25% لعمليات الإقراض، وتباطؤ معدل التضخم لـ 35.9 % في نوفمبر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.