الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وفري فلوسك»، هاني الناظر يكتب وصفة لعلاج مشاكل الشعر

الدكتور هاني الناظر

الدكتور هاني الناظر

أسماء أبو شادي

A A

يعاني الكثير  من الفتيات من القلق والإحراج بشأن تأثير تساقط الشعر ، فضلاً عن وجود بعض خصلات الشعر الأبيض التي تعطي مظهرا للفتاة وكأنها في سن أكبر.

 الدكتور هاني الناظر، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، وجه بعض النصائح للحفاظ على الشعر، والتخلص من جميع مشاكله، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

 وقال الدكتور هاني الناظر : «استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفيه زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيداً عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة وهنا انصح بالآتي: 

ـ أولاً يفضل غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع.

ـ  ثانياً لعلاج التقصف والجفاف والتكسر يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسيله بحوالي خمس ساعات نفس المرتين أسبوعياً.

ـ  ثالثاً لعلاج ضعفه وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري بنفس النظام مرتين أسبوعياً.

ـ   رابعاً يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروز ماري في حالة الشكوى من جفاف وتقصف وتساقط وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس معاً   (وكل ما سبق ينطبق علي الكبار أيضاً ).

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.