الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مركز فيجن: نجاح صيغة أوكرانيا للسلام يساعد فى حل القضية الفلسطينية

حرب روسيا

حرب روسيا

محمد النجار

A A

قال الدكتور سعيد سلام، مدير مركز فيجن للدراسات، إن الصيغة الأوكرانية فيما يتعلق بمفاوضات السلام اليوم هي نفسها صيغة السلام ذات النقاط العشر التي اقترحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منذ أكثر من عام.

 وأضاف «سلام» خلال مداخلة سكايب عبر برنامج «مطروح للنقاش» للإعلامية إيمان الحويزي عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الصيغة تعتبر الثالثة، حيث يجري التباحث والتفاوض في دافوس السويسرية بمشاركة 81 دولة، وجاء الاجتماع الثاني بمشاركة 66 دولة في مالطا، وذلك من عدة أشهر، وكان الاجتماع الأول بمشاركة 40 دولة بمدينة جدة السعودية.

وتابع مدير مركز فيجن للدراسات، أن عدد الدول التي تشارك في التباحث من أجل تحقيق صيغة السلام الأوكرانية يشير بالاهتمام الدولي لهذه الصيغ، حيث أنها عملية لا تحقق فقط أهداف إيقاف الحرب وتحرير الأراضي الأوكرانية، ولكنها أيضًا تتضمن البنود التي تحقق السلام في أوروبا والعالم.

ولفت أنه في حال نجاح الصيغة في تحقيق السلام المستقر في أوروبا وبين روسيا وأوكرانيا، قد تصبح نموذجًا من أجل حل العديد من القضايا الخلافية على مستوى العالم وخاصة القضية الفلسطينية القائمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.