الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توتر جديد في العلاقات..

روسيا تهدد بإجراءات جدية احتجاجا على نشر واشنطن أسلحة صاروخية محظورة

مارسيل أيمن

A A

قال  سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إنه لا ينبغي التسليم بأن استعداد روسيا لاستئناف الحوار الشامل مع الولايات المتحدة «أمر مسلم به».

وحسبما جاء عبر فضائية القاهرة الإخبارية، صباح اليوم ، فإن وزير الخارجية الروسي أشار إلى أن بلاده ستتخذ إجراءات جدية وذلك ردًا على خطط واشنطن لنشر أسلحة صاروخية محظورة، موضحًا أن روسيا ستتخذ قرارًا لوقف نشر الصواريخ القصرة ومتوسطة المدى من جانب واحد.

وأوضح «لافروف» أن روسيا ستراجع قرار وقف نشر الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى من جانب واحد، بحسب بيانه.

روسيا تطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن

في ذات السياق، أكد «دميتري بوليانسكي» نائب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، أن روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لبحث القصف الأوكراني لمدينة بيلجورود.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية هاجمت مدينة بيلغورود بصاروخين من طراز «أولخا» بحشوات عنقودية، بالإضافة إلى صواريخ تشيكية الصنع من طراز «فامبير».

وكشف الدفاع الروسي وفقًا لآخر البيانات الصادرة من وزارة الطوارئ الروسية، أن الهجوم الصاروخي أسفر عن مقتل نحو 24 شخصًا بينهم طفلان، وإصابة 108 أشخاص آخرين، بينهم 15 طفلًا.

وفي وقت سابق هددت روسيا بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة إذا صادرت أصولها المجمدة، مضيفة أن موسكو قد تتخذ قريبا إجراءات سياسية ردا على نشر الولايات المتحدة صواريخ في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.