الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ويجدد دعمه للسيسى والجيش والشرطة والتأهب لكل الانتخابات..

تحالف الأحزاب يعد قائمة برموز الشرطة لتكريمها في 25 يناير وأخرى للمحليات

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

A A

أعلن تحالف الأحزاب المصرية، تجديد الدعم للقيادة السياسية والثقة الكاملة في الرئيس السيسي والجيش والشرطة، فيما تتخذه الدولة من إجراءات تخص الأمن القومي، والتأهب لكل الانتخابات المقبلة، واجتماع اليوم للمجلس الرئاسي لرؤساء 42 حزبا سياسيا عضوا بالتحالف برئاسة النائب تيسير مطر أمين عام التحالف ووكيل اللجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل.

تكريم رموز الشرطة المصرية في 25 يناير

وقرر تحالف الأحزاب المصرية، إعداد قائمة وطنية برموز الشرطة المصرية ممن خدموا الوطن بتفان لتكريمهم يوم عيدهم في 25 يناير المقبل للتعبير عن دعم مؤسسات الدولة التي أرست الأمن والأمان بتفاني، وطالب النائب تيسير مطر في اجتماع اليوم، رؤساء الأحزاب بأن يرشح كل حزب 10 رموز شرطية خدمت الوطن لتكريمهم في يوم عيدهم.

اجتماع تحالف الأحزاب المصرية

وقال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، باسمي وباسم الأحزاب المصرية وقيادتها وأعضائها نعبر عن دعمنا الكامل للرئيس السيسي بعد انتخابات الرئاسة، ودعم أجهزة الشرطة والقوات المسلحة المصرية، إن الجميع يعلم أن هذه الأجهزة لديها رؤية وطنية لحماية البلاد ولها منا كامل الثقة والدعم، وللأحزاب المصرية الشكر على وعيها ووطنيتها، والجميع شركاء في خدمة الوطن.

الاجتماع

الأحزاب تدعم مؤسسات الدولة ورئيسها لحماية أمن البلاد

وأضاف النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن الأحزاب السياسية لديها رؤية سياسية وعلى قدر ما يتوفر لديها من معلومات فهي الداعم الأول للدولة ومؤسساتها ورئيسها، وتعبر عن فخرها بالساهرين على أمن البلاد ومشاركتهم عيدهم الوطني يوم 25 يناير وتكريم هؤلاء البواسل وتقديم الشكر لهم، والثقة ليستكملوا ما يبذلونه من أجل هذا الوطن.

قادة الأحزاب

الاستعدادات للاستحقاقات الوطنية كاملة للمشاركة فيها

واتخذ تحالف الأحزاب المصرية، قرارا بالمشاركة في كافة الاستحقاقات الوطنية والتنسيق فيما بينها في خوض كافة الاستحقاقات، سواء المحليات، أو انتخابات مجلس النواب، أو مجلس الشيوخ، ومراعاة كافة الأحزاب في اتخاذ الآراء والحديث حول الانتخابات، وذلك تحت مظلة دعم الدولة المصرية والعمل معا من أجل مصر، ومن أجل الشعب المصري.

النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية

قائمة عشرية للمحليات

وطالب تحالف الأحزاب المصرية، أعضائه من الأحزاب وعددها 42 حزبا سياسيا بإعداد قائمة عشرية لكل حزب للتنسيق بشأن انتخابات المجالس المحلية الشعبية، والتي سيشارك التحالف فيها تحت أي وضع، وينتظر مساهمة كافة الأحزاب العضوة، وقبول تنسيق الأحزاب التي تمر بظروف داخلية، مع تقديم الدعم لها حتى تتواجد على الساحة الحزبية وتقدم جهودها في الحياة الحزبية.

الدكتور سامي عبدالعزيز يتحدث عن خطة ندوات

ترشيح الحكومة الجديدة

ويتلقى تحالف الأحزاب المصرية، ترشيحات الأحزاب للحكومة الجديدة وإبداء الرأي فيها كورقة وأجندة عمل، كونها أمر يعنى بها الشارع المصري، وأمر سياسي لابد للأحزاب المصرية أن يكون لها رأي في الأمر.

النائب تيسير مطر يتحدث

مقترح بمنصة وطنية للتحالف

وتلقى تحالف الأحزاب المصرية، مقترحا بتأسيس منصة وطنية للتحالف تدعم العمل السياسي والحزبي للتحالف، وتناقش القضايا الوطنية، وقضايا المواطنين ومطالبهم، ومعالجة قضايا الشأن العام والمجالس النيابية، والقضايا الحزبية، ونشاطات الأحزاب المصرية.

قائمة مقترحات بخطة ربع سنوية وأخرى تمتد إلى الانتخابات النيابية

وأكد تحالف الأحزاب، على المجلس الرئاسي بالتحالف تجهيز رؤيته وقائمة مقترحاته للفترة المقبلة، الربع سنوية، وصولا إلى ما بعد انتخابات البرلمان ولمدة عام ونصف لدى مشاركة التحالف في هذه الاستحقاقات.

نقاش تحالف الأحزاب

ورقة عمل

وأدرج تحالف الأحزاب، عدة مقترحات ضمن ورقة العمل وأجندته المستقبلية ومن ضمنها إطلاق ندوات وورش تثقيفية ومؤتمرات مفتوحة في كل ما يخص المواطن، والانتشار في محافظات مصر، وعمل كيان تنسيقي في كل محافظة بين كوادر أحزاب التحالف في كل محافظة، وكذلك مناقشة القضايا الوطنية ودعم السياحة وكافة المقدرات المصرية.

المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية
search