الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منظمة انقذوا الأطفال: 10 آلاف طفل فلسطيني قتلوا في 100 يوم

أطفال غزة

أطفال غزة

أمل إبراهيم

A A

أعلنت منظمة أنقذوا الأطفال، إن هناك 10 آلاف طفل فلسطيني قُتلوا في ما يقرب من 100 يوم من الحرب في غزة، حيث ارتكبت دولة الاحتلال مجازر جديدة داخل القطاع وتسببت في استشهاد المئات على مدار اليوم.

نتنياهو يهاجم دولة جنوب أفريقيا

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دولة جنوب أفريقيا بعد انتهاء الجلسة الأولى لمحكمة العدل الدولية اليوم، وقيامها بتقديم شكوى ضد إسرائيل بشأن حربها على قطاع غزة، ليغضب رئيس الوزراء الإسرائيلي ويصف دولة جنوب أفريقيا بالمنافقة والداعمة للإرهاب.

 نتنياهو يتوعد باستمرار الحرب على غزة
 

وقال بنيامين نتنياهو في تصريحات تلفزيونية أن تل أبيب ستواصل حربها على قطاع غزة حتى تقضي على حركة حماس بشكل نهائي، موكداً أن دولة جنوب أفريقيا هي دولة إرهابية وتدافع عن الإرهابين في لاهاي، وغضت الطرف عن ما يحدث  في سوريا واليمن قائلاً “أين كنت يا جنوب أفريقيا عندما قتل الملايين في سوريا واليمن على يد حماس”.

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية 

وانطلقت اليوم، الجلسة الأولى في محاكمة إسرائيل في الشكوى المقدمة من دولة جنوب أفريقيا بشأن حربها على قطاع غزة وقيامها بقتل المدنيين من النساء والأطفال، واستشهاد ما يقرب من 10آلاف طفل فلسطيني، في أقل من 100 يوم منذ بداية حربها على قطاع غزة والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وقدمت جنوب أفريقيا مذكرة مكونة من 84 ورقة تدين فيها قيام إسرائيل بارتكاب مجازر في قطاع غزة واستهداف المدنيين وقتل ما يزيد عن 35 آلاف مواطن فلسطيني، مؤكدة على أنها تمتلك العديد من مقاطع الفيديوهات التي تدين جرائم الاحتلال.

وطالبت دولة جنوب أفريقيا بضرورة معاقبة إسرائيل دولياً وإجبارها على وقف القتال في فطاع غزة، وخاصة وأن القطاع تحول إلى مقبرة جماعية للسكان، بعدما أكدت بعض الإحصائيات بمقتل 48 امرأة و117 طفلاً على مدار اليوم الواحد.

في حين نفت إسرائيل تصريحات دولة جنوب أفريقيا وأكدت أن ما تقوم به في غزة هو رد على ماحدث في السابع من أكتوبر الماضي وليس حرب إبادة.

search