السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد مصطفى درويش، ما سر طلب أشرف زكي تغيير اسمه؟

مصطفى درويش

مصطفى درويش

ندى يوسف

A A

مصطفى درويش نمبر وان في الجدعنة، لقب يستحقه الفنان الراحل عن جدارة، بسبب مواقفه مع زملائه في الوسط الفني وخارجه، ومن شدة شهامة «درويش»، قرر أن يتنازل عن اسمه لفنان آخر، وقع في العديد من المشاكل والأزمات نتيجة لتشابه اسمه مع مصطفى.

وفي مثل هذا اليوم من عام 1980، ولد الفنان الراحل مصطفى درويش، وسطع نجمه في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» بطولة الفنانة يسرا، الذي عرض في رمضان 2016، ولكن زيادة الطلب عليه في الأعمال الفنية، أوقعته في أزمة مع فنان شهير، ونرصد لكم في السطور التالية سر تنازله عن اسمه في ذكرى ميلاده.

مصطفى درويش

مصطفى درويش يقع في أزمة بسبب تشابه اسمه مع فنان شهير

مصطفى درويش، هو الاسم الذي اعتمده للراحل منذ ظهوره على الشاشة، وكتابة اسمه على تترات المسلسلات والأفلام، مما جعل البعض يعتقد أن مصطفى درويش شخص واحد، وأصبح الكثيرون يخلطون بينه وبين الفنان مصطفى درويش بطل فيلم «علقة موت»، والذي يكبره بـ 11 عامًا.

وبعد الشهرة الواسعة التي اكتسبها الراحل مصطفى درويش، بعد مشاركته في عمل فني، تهافت عليه المنتجين والمخرجين، وهنا حدث اللبث بينه وبين الفنان الآخر، لدرجة أن شركات الإنتاج كانت تتواصل مع الفنان الآخر على أساس أنه مصطفى درويش بطل بـ «100 وش».

مصطفى درويش

وكشف مصطفى درويش في أحد اللقاءات التلفزيونية، كواليس أزمته مع الراحل «درويش» بسبب التشابه الكبير في اسمهما، مؤكدًا أن الأزمة بدأت في عام 2014، عندما كان يشارك في مسلسل «العقرب»، وتفاجأ أن اسمه كتب على التتر مرتين.

وتواصل بعدها مع منتج المسلسل، حتى يفهم الخطأ الذي حدث، ليكتشف من المنتج أن هذا ليس خطأ وإنما حقيقة، بسبب وجود فنان آخر يحمل نفس الاسم، وهو الأمر الذي أزعجه كثيرًا.

وحاول العثور على رقم الراحل مصطفى درويش، قائلًا: «لما كلمته قالي يا أستاذ أنا بحبك قولتله وأنا كمان يا حبيبي بحبك مفيش حاجة بس أنا بقولك ده هيعمل مشاكل».

ذكرى ميلاد مصطفى درويش

وبالفعل حدث ما كان خائفًا منه، وبدأت شركات الإنتاج تتواصل معه على أساس أنه الراحل مصطفى درويش، حيث قال: «مرة رُحت 3 شركات أقولهم باعتنلي ده ليه؟ يقولولي معلش ده مش ليك أنت».

مصطفى درويش يتنازل عن اسمه 

ووصل الأمر إلى إيقاعه في أزمة مع مصلحة الضرائب، حيث قال: «بعد فترة جالي من الضرائب إخطار بحاجات أنا معملتهاش، أقولهم يا جماعة معملتش الأعمال دي يقولولي لا، أقولهم مش أنا».

وبعد العديد من المشاكل، اضطر أن يتقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية، ضد الراحل مصطفى درويش، وبالفعل الدكتور أشرف زكي، تواصل معه وأمره بتغيير اسمه الفني إلى مصطفى حسين درويش، منعًا للغط.

ولكن استمر المنتجون في كتابة اسم مصطفى درويش على التترات دون أي تغير، حتى تواصل مرة أخرى مع أشرف زكي.

وأضاف: «اشتكيت تاني لأشرف ذكي لحد من سنتين الدكتور أشرف جابه وجه مصطفى الله يرحمه بكل حب اتقابلنا في نادي النقابة وطلع مصطفى اتكلم وقال أنا آسف والأزمة اتحلت قبل ما يتوفى بسنتين».

search